نيويورك: الرئيس العليمي يجري مباحثات مع العاهل الاردني والرئيس الغابوني على هامش اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة
يمن فيوتشر - سبأنت: الثلاثاء, 20 سبتمبر, 2022 - 08:50 مساءً
نيويورك: الرئيس العليمي يجري مباحثات مع العاهل الاردني والرئيس الغابوني على هامش اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة

يواصل الرئيس اليمني رشاد العليمي عقد لقاءات مكثفة على هامش مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك، مع قادة وزعماء الدول الاعضاء المشاركين في المحفل الدولي السنوي الرفيع.
وقالت وكالة الانباء اليمنية ان الرئيس العليمي اجرى اليوم مباحثات منفصلة مع كل من العاهل الاردني عبدالله الثاني والرئيس الغابوني علي اونديمبا، حول مستجدات الوضع اليمني وفرص احلال السلام في اليمن.
وذكرت الوكالة، ان الرئيس العليمي اشاد بالموقف الاردني المشرف، الى جانب الشعب اليمني، بما في ذلك التسهيلات المقدمة للرعايا اليمنيين، واستضافة الجهود الاممية الرامية لتحقيق السلام والاستقرار في البلاد.
كما اثنى على التنسيق الدبلوماسي والامني العالي بين البلدين لتيسير وصول المزيد من الرحلات التجارية المشمولة باعلان الهدنة الانسانية، رغم التعقيدات التي يفرضها  الحوثييون، حد قوله.
الى ذلك اعرب الرئيس العليمي عن تقديره للدعم السياسي الذي تقدمه الغابون، من خلال عضويتها في مجلس الامن للعامين 2022-2023، من اجل احياء العملية السياسية في اليمن.
يذكر ان الغابون هي ايضا عضو في لجنة العقوبات المعنية باليمن المنشأة بموجب قرار مجلس الامن 2140.
وكان الرئيس العليمي وصل الاحد الى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الدورة 77 للجمعية العامة للامم المتحدة التي انطلقت اليوم بمشاركة زعماء ورؤساء عدد من الدول والحكومات وممثلي المنظمات الدولية.
وذكرت الوكالة الحكومية ان الرئيس العليمي سيلقي في وقت لاحق الخميس خطابا امام الجمعية العامة حول مستجدات الاوضاع في البمن ورؤية حكومته لاحلال السلام في البلاد الذي يشهد حربا مدمرة منذ ثماني سنوات.


التعليقات