عمان: مبعوث الامم المتحدة مارتن جريفيث يعرب عن "خيبة أمل" من النتائج التي انتهت اليها جولة المحادثات الجديدة بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثيين في العاصمة الاردنية عمان
يمن فيوتشر - متابعات خاصة: الإثنين, 22 فبراير, 2021 - 12:20 صباحاً
عمان: مبعوث الامم المتحدة مارتن جريفيث يعرب عن

اعرب مبعوث الامم المتحدة مارتن جريفيث عن "خيبة أمل" من النتائج التي انتهت اليها جولة المحادثات الجديدة بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثيين في العاصمة الاردنية عمان بشأن مصير آلاف المحتجزين على ذمة الصراع.
 وقال غريفيث في بيان"أشعر بخيبة أمل لأن هذه الجولة من المحادثات لم تصل إلى مستوى ما رأيناه بسويسرا في سبتمبر الماضي"، في اشارة الى التفاهمات التي اسفرت آنذاك عن إطلاق 1056 معتقلا في اوسع صفقة تبادل بين الجانبين.
ومع ذلك قال الوسيط الدولي، انه رغم عدم اتفاق الأطراف في هذه الجولة من المحادثات حول الافراج عن دفعة جديدة من المحتجزين، "إلا أنها التزمت بمواصلة مناقشة معايير عملية إطلاق موسعة في المستقبل".
وحث جريفيث الطرفين على مواصلة مناقشاتهما ومشاوراتهما، والانتهاء من تنفيذ ما اتفقا عليه، وتوسيع الترتيبات لإطلاق سراح مزيد المعتقلين قريبا. 
وهذا هو الاجتماع الخامس للجنة الإشراف على تنفيذ اتفاقية تبادل الأسرى والمعتقلين بموجب اتفاق ستوكهولم بين أطراف النزاع اليمني، الذي يتشارك في رئاسته مكتب المبعوث الخاص للامم المتحدة، واللجنة الدولية للصليب الأحمر.
وجدد المبعوث الاممي دعوته "للإفراج غير المشروط عن جميع المرضى والجرحى وكبار السن والأطفال المعتقلين، وكذلك المدنيين المحتجزين بمن فيهم النساء والصحفيون ".
 
#يمن_فيوتشر


التعليقات