بروكسل: الاتحاد الدولي يطالب أطراف النزاع بإطلاق سراح كافة الصحفيين المعتقلين في اليمن
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الخميس, 11 يناير, 2024 - 09:24 مساءً
بروكسل: الاتحاد الدولي يطالب أطراف النزاع بإطلاق سراح كافة الصحفيين المعتقلين في اليمن

طالب الاتحاد الدولي للصحفيين (IFJ) أطراف النزاع في اليمن بإطلاق كافة الصحفيين والإعلاميين المعتقلين فوراً، وفتح تحقيق في الانتهاكات التي يتعرضون لها.
وقال الاتحاد في بيان صحفي، أصدره الأربعاء، إنه يضم صوته لنقابة الصحفيين اليمنيين في "دعوة السلطات اليمنية إلى فتح تحقيق في انتهاكات حقوق الصحفيين، ويطالب بإطلاق سراح جميع الصحفيين والاعلاميين المعتقلين".
وأورد البيان ما تضمنه التقرير السنوي لنقابة الصحفيين اليمنيين من أرقام تكشف واقع الانتهاكات المرتكبة ضد الحريات الإعلامية في البلاد، ودعوتها لكافة السلطات المحلية باتخاذ الإجراءات اللازمة لإنهاء الإفلات من العقاب في الانتهاكات المرتكبة ضد العاملين في المجال الصحفي والإعلامي.
وعبر أمين عام الاتحاد الدولي للصحفيين؛ أنطوني بيلانجي، عن إدانته لمرتكبي هذه الانتهاكات، وقال: "إننا ندين المسؤولين عن البيئة الخطرة التي يعمل فيها الصحفيون والإعلاميون في اليمن، مما يعرض سلامتهم وحياتهم للخطر أثناء قيامهم بعملهم".
ودعا بيلانجي، كافة "السلطات اليمنية" إلى تنفيذ توصيات نقابة الصحفيين لمعالجة هذه المخاطر التي تواجه العاملين في الحقل الإعلامي في البلاد، "ونكرر دعوتنا للإفراج عن جميع الزملاء المعتقلين".


التعليقات