اليمن: نقابة الصحفيين تدين تعسفات هيئة الإعلام الجنوبي وتطالب برفع الوصاية عن وسائل الإعلام
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الأحد, 05 نوفمبر, 2023 - 04:49 مساءً
اليمن: نقابة الصحفيين تدين تعسفات هيئة الإعلام الجنوبي وتطالب برفع الوصاية عن وسائل الإعلام

دانت نقابة الصحفيين اليمنيين ما وصفتها ب"التعسفات" التي تعرض لها مراسل قناة بلقيس في محافظة لحج وصحفيون اخرون في مدينة عدن من قبل ما تسمى بهيئة الإعلام الجنوبي التابعة للمجلس الانتقالي.
وقالت النقابة في بيان انها تلقت بلاغا من قناة بلقيس تشكو فيه تعرض مراسلها في محافظة لحج للمضايقة والتهديد من قبل ما يسمى بهيئة الإعلام الجنوبي التي طلبت منه كتابة تعهد بعدم العمل مع القناة بحجة انها ليس مرخص لها من قبلهم.
واشارت النقابة "ان هذا الإجراء يأتي في سياق قمعي تقوم به هذه الهيئة غير القانونية والتي تقوم بفرض تصاريح عمل للصحفيين ووسائل الإعلام في عدن وممارسة الترهيب ضد الصحفيين ومنعهم  من القيام بعملهم في التغطيات الصحفية في إجراء مخالف للقانون".
وجاء في البيان "نقابة الصحفيين تدين قيام هذه الهيئة غير المختصة بمهام غير قانونية وتعسفية وتستنكر الصمت الحكومي والرضوخ لهذا الواقع غير السليم الذي يؤسس لفكر المليشيات ويغيب حضور الدولة والنظام والقانون، ويعرض حرية الرأي والتعبير وحرية الصحافة للخطر".
واعتبرت النقابة هذه الإجراءات مخالفة للدستور والقوانين السارية والعهود والمواثيق الدولية، وطالبت بسرعة إيقافها ورفع الوصاية عن الصحافة ووسائل الإعلام في عدن والمحافظات التي تمارس فيها هذه الهيئة تصرفاتها غير القانونية.


التعليقات