اليمن: ندوة نقاشية غداً حول أهمية تعزيز المساءلة القانونية وعدم الإفلات من العقاب في حماية الصحفيين
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الاربعاء, 01 نوفمبر, 2023 - 10:49 مساءً
اليمن: ندوة نقاشية غداً حول أهمية تعزيز المساءلة القانونية وعدم الإفلات من العقاب في حماية الصحفيين

ينظم مرصد الحريات الإعلامية (مرصدك) غداً فعالية افتراضية حول الانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيين في اليمن، وأهمية المساءلة القانونية في توفير الحماية لهم. 
وقال المرصد، في بلاغ صحفي، أنه سيعقد عصر غدٍ الخميس، ندوة نقاشية عبر تطبيق (ZOOM)، تحت عنوان "صحفيون بلا حماية.. نحو تعزيز المساءلة القانونية وعدم الإفلات من العقاب"، وذلك بالتزامن مع اليوم الدولي لإنهاء الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين، الذي يوافق 2 نوفمبر من كل عام.
وأضاف البلاغ أن الندوة، التي ستبدأ الساعة الرابعة عصراً (بتوقيت اليمن)، ستناقش واقع الإعلام في اليمن، والانتهاكات والجرائم المرتكبة ضد الصحفيين، والعهود والمواثيق الدولية الضامنة لعدم إفلات مرتكبي الانتهاكات ضد الصحفيين من العقاب، بالإضافة إلى دور اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان في تعزيز المساءلة القانونية.
هذا وسيشارك في الندوة عددا من الصحفيين والحقوقيين، مثل: مصطفى نصر، رئيس مرصد الحريات الإعلامية، والصحفي محمود العتمي زوج الصحفية رشا التي تعرضت للقتل قبل عامين، وهاني الأسودي رئيس مركز حقي لدعم الحقوق والحريات، والصحفية منى صفوان، وحسين المشدلي، نائب رئيس اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان.


التعليقات