بروكسل: الاتحاد الدولي للصحفيين يدين الاعتداء على مجلي الصمدي ويطالب بتقديم الجناة للعدالة
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الثلاثاء, 29 أغسطس, 2023 - 07:52 مساءً
بروكسل: الاتحاد الدولي للصحفيين يدين الاعتداء على مجلي الصمدي ويطالب بتقديم الجناة للعدالة

دان الاتحاد الدولي للصحفيين (IFJ) الاعتداء الذي تعرض له الصحفي مجلي الصمدي، أمام منزله في العاصمة صنعاء، الخاضعة لجماعة الحوثيين، وطالب بضرورة تقديم الجناة إلى العدالة.
وقال الاتحاد في بيان أصدره اليوم الثلاثاء: "نضم صوتنا لنقابة الصحفيين اليمنيين في إدانة الاعتداء الوحشي الذي تعرض له الصحفي مجلي الصمدي من عصابة مسلحة مكونة من خمسة أفراد يوم 24 آب/أغسطس أمام منزله بمنطقة الصافية بصنعاء، يزعم أن لها علاقة بجماعة الحوثي".
وأضاف البيان أن هذا الاعتداء ليس الأول الذي يطال الصمدي، حيث تعرضت المحطة الإذاعية التي يملكها (صوت اليمن) للإغلاق من قبل جماعة الحوثيين التي نهبت وصادرت جميع معداتها في يوليو الماضي، بحسب نقابة الصحفيين اليمنيين.
وأشار إلى أن النقابة حملت في بيانها جماعة الحوثيين كامل المسؤولية عن حياة وسلامة الصحفي الصمدي، وما يتعرض له من مخاطر أو أذى، ودعت كافة المنظمات المعنية بحرية الرأي والتعبير للتضامن معه والضغط لاسترداد حقوقه وتوفير الحماية له ولأسرته ولجميع الصحفيين والإعلاميين في اليمن.
وشدد البيان على ضرورة وقف ممارسات الترهيب للصحفيين، واتخاذ تدابير أكثر حماية لهم، وقال أمين عام الاتحاد،  أنطوني بيلانجي: "نطالب السلطات المعنية بوقف الترهيب الذي يستهدف الصحفيين في البلاد، وتقديم الجناة إلى العدالة".
وجدد الاتحاد الدولي للصحفيين دعوته للإفراج الفوري عن كافة الصحفيين الذين لايزالون محتجزين لدى مختلف أطراف النزاع في اليمن.


التعليقات