اليمن: نقابة الصحفيين تجدد المطالبة بالإفراج عن 4 صحفيين محتجزين في صنعاء وعدن
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: السبت, 03 يونيو, 2023 - 07:11 مساءً
اليمن: نقابة الصحفيين تجدد المطالبة بالإفراج عن 4 صحفيين محتجزين في صنعاء وعدن

جددت نقابة الصحفيين اليمنيين مطالبتها بالافراح الفوري عن اربعة صحفيين محتجزين لدى جماعة الحوثيين في صنعاء وحلفاء الحكومة المعترف بها دوليا في عدن.
وقالت النقابة في بيان انها تتابع بأسف بالغ الأوضاع التعسفية للصحفيين المعتقلين في صنعاء وعدن منذ فترة طويلة في ظل تعنت السلطات المختلفة ورفضها الإفراج عنهم.
واستنكرت النقابة في هذا السياق بشدة استمرار رفض جماعة الحوثي الإفراج عن الصحفيين محمد عبده الصلاحي المختطف منذ 2018، و محمد الجندي المختطف منذ 2018م رغم قرار المحكمة بالإفراج عنهما.
كما جددت مطالبتها بالكشف عن مصير الصحفي وحيد الصوفي المخفي قسرا في سجون الجماعة منذ 6 ابريل 2015.
كما عبرت نقابة الصحفيين عن غضبها الشديد وإدانتها لاستمرار معاناة الصحفي أحمد ماهر المعتقل في عدن لدى قوات تتبع المجلس الانتقالي الشريك في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، والذي يحاكم أمام محكمة غير مختصة على خلفية قضايا نشر، بعد اختطافه وتعذيبه وإرغامه على الاعتراف بتهم غير حقيقية.
وذكرت النقابة بقضية الصحفي محمد قائد المقري المخفي في حضرموت منذ أكتوبر 2015م لدى تنظيم القاعدة.
وجددت النقابة رفضها لهذه الأوضاع القمعية التي يعيشها الصحفيون، كما جددت مطالبتها بالإفراج عن كل الصحفيين المختطفين.
وقالت النقابة إن الأوضاع القمعية وغير القانونية التي يتعرض لها كل الصحفيين المختطفين في اليمن، تستدعي جهودا أكبر من كل المنظمات المعنية بحرية الرأي والتعبير، حتى إطلاق سراحهم وإنهاء معاناتهم وأسرهم التي تعيش أوضاعا صعبة.
كما عبرت النقابة عن غضبها لاستمرار السيطرة على مقر النقابة بعدن من قبل قوات وجهات تتبع المجلس الانتقالي، وسط صمت من السلطات الرسمية في عدن، مؤكدة تمسكها بحقها باتخاذ كافة الاجراءات القانونية لاستعادة مقرها بعدن.


التعليقات