باريس: فرنسا ترحب بتمديد الهدنة وتدعو الحوثيين للالتزام بتنفيذ بنودها
يمن فيوتشر - متابعات: الاربعاء, 03 أغسطس, 2022 - 05:07 مساءً
باريس: فرنسا ترحب بتمديد الهدنة وتدعو الحوثيين للالتزام بتنفيذ بنودها

رحبت فرنسا بإعلان المبعوث الأممي غروندبرغ تمديد الهدنة الأممية في اليمن لمدة شهرين إضافيين، تبدأ في 2 أغسطس الجاري، وتنتهي في الثاني من أكتوبر المقبل، وأعلنت دعمها الكامل للجهود المستمرة للمبعوث في الحفاظ على الهدنة وضمان سريانها.
وقالت وزارة الخارجية الفرنسية، في بيان أصدرته اليوم الأربعاء: "ترحب فرنسا بإعلان المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة هانز جروندبرج، عن تمديد الهدنة في اليمن لمدة شهرين، مما يجعل من الممكن التخفيف من معاناة الشعب اليمني".
كما أشادت فرنسا بالجهود التي تقوم بها الحكومة اليمنية المعترف بها من أجل تخفيف حدة الأوضاع الإنسانية السيئة في البلاد، وقالت: "في وقت تواجه فيه البلاد أزمة إنسانية خطيرة بشكل خاص، ترحب فرنسا بجهود الحكومة اليمنية لتحسين الظروف المعيشية للسكان".
وفي ذات الوقت دعت فرنسا جماعة الحوثيين إلى ضرورة الوفاء بالتزاماتها التي تعهدت بها بموجب الهدنة، بما في ذلك إعادة فتح الطرق في مدينة تعز. 
واعتبر البيان بأن تمديد الهدنة خطوة مهمة يجب الاستفادة منها عبر الالتزام الجماعي في بناء السلام، "لذلك نأمل أن تغتنم الأطراف هذه الفرصة لإجراء مناقشات متعمقة تحت رعاية الأمم المتحدة بهدف التوصل إلى اتفاق سياسي، باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الصراع".


التعليقات