اليمن: الحكومة توجه برفع الجهوزية العسكرية لمواجهة خروقات الحوثيين للهدنة
يمن فيوتشر - سبانت: الأحد, 17 يوليو, 2022 - 11:25 مساءً
اليمن: الحكومة توجه برفع الجهوزية العسكرية لمواجهة خروقات الحوثيين للهدنة

قالت وكالة الأنباء الرسمية ان الحكومة اليمنية، شددت على ضرورة رفع جهوزية كافة الوحدات العسكرية والأمنية لمواجهة "العمليات العدائية لجماعة الحوثيين وخروقاتها المستمرة للهدنة الأممية" حد وصفها.
ونقلت الوكالة عن وزير الدفاع محمد المقدشي، قوله خلال اجتماع اليوم الأحد مع محافظ تعز نبيل شمسان، والقيادات العسكرية والأمنية بالمحافظة: "يجب رفع درجة اليقظة والجهوزية لمواجهة أي تطورات والتعامل مع العمليات العدائية التي ترتكبها مليشيا التمرد الحوثية وخروقاتها المستمرة للهدنة الأممية".
وأكد الوزير أهمية التعاون والتنسيق بين مختلف التشكيلات العسكرية والأمنية من أجل ترسيخ الأمن والاستقرار، والتصدي بحزم لكل المخططات التخريبية والإرهابية وأي محاولات لزعزعة السكينة العامة.
وأشاد المقدشي بدور أبناء تعز في مختلف المعارك على امتداد الساحة اليمنية، وقال: "تعز هي قلب اليمن النابض وحاملة المشروع الوطني ورائدة النضال، وقدمت الكثير من التضحيات امتدادا لدورها الوطني في دعم ثورات الخلاص من الإمامة والاستعمار".
من جهته أكد شمسان على ضرورة العمل من أجل إيجاد المعالجات المناسبة للتحديات التي يواجهها الجيش الحكومي في محافظة تعز، وخاصة فيما يتعلق بملف الشهداء والجرحى.


التعليقات