اليمن: رئيس الحكومة يعقد اجتماعا امنيا وسط مخاوف من موجة هجمات ارهابية جديدة
يمن فيوتشر - سبأنت: الأحد, 03 يوليو, 2022 - 06:52 مساءً
اليمن: رئيس الحكومة يعقد اجتماعا امنيا وسط مخاوف من موجة هجمات ارهابية جديدة

قالت وكالة الانباء الحكومية، ان رئيس الوزراء معين عبدالملك عقد اليوم الأحد اجتماعا امنيا في عدن لمناقشة جهود التنسيق الامني لمواجهة المخططات الارهابية في مناطق نفوذ الحكومة المعترف بها، في اعقاب موجة جديدة من التفجيرات الدامية وعمليات الاغتيال والخطف والتقطع، شهدتها محافظات جنوبي البلاد خلال الاشهر الاخيرة.
وذكرت الوكالة ان الاجتماع اطلع على خطط الانتشار الأمني وتأمين حركة تنقل المواطنين بين المحافظات ومكافحة كل اشكال التقطع، اضافة الى نتائج التحقيقات الأولية في العمل الإرهابي الذي استهدف مؤخرا مدير أمن محافظة لحج اللواءصالح السيد 
 في عدن وأودى بحياة عدد من الضحايا الأبرياء.
كما استمع الاجتماع الى تقارير من وزيري الداخلية اللواء إبراهيم حيدان والدولة محافظ عدن احمد لملس ومحافظ أبين اللواء أبوبكر حسين الى تقارير حول مستجدات الأوضاع الأمنية والحملات المشتركة لملاحقة العناصر الإرهابية في أبين، غداة الاعلان عن اطلاق حملة امنية واسعة لطرد مقاتلي الجماعة المتخفين في اودية ومناطق جبلية نائية شرقي المحافظة الجنوبية المرتبطة بحدود ادارية مع اربع محافظات.
وحسب الوكالة، وجه رئيس الحكومة برفع الجاهزية الامنية وتفعيل الجهد الاستخباراتي المنسق لافشال الهجمات الارهابية قبل حدوثها.
وقال "ان التخادم بين الحوثيين والتنظيمات الإرهابية سيحاول بكل الوسائل والأساليب استهداف امن واستقرار عدن والمحافظات المحررة.
اضاف "هذا ما يجب التنبه له واجهاض مخططاتهم".
وكلف عبدالملك وزارة الداخلية بتكثيف الجهود من اجل حل كافة الإشكالات الأمنية وفي مقدمتها ضمان سلامة وتحرير المختطفين في ابين ووضع حد لقضايا التقطع في محافظة لحج.
وتشهد مدينة عدن، وعدد من المحافظات الخاضعة لنفوذ الحكومة حالة من الفوضي والاختلال التي يغذيها الانقسام الامني والعسكري بين قوي محلية متعددة الولاءات.
ولايزال مصير 6 من موظفي الامم المتحدة، واثنين من عاملي الاغاثة في منظمة اطباء بلا حدود مجهولا حتى الان، منذ اختطافهم من قبل مسلحين بعمليتين منفصلتين في محافظتي ابين وحضرموت الخاضعتين لنفوذ الحكومة قبل نحو اربعة اشهر.
وسقط عديد القتلى والجرحى بينهم عسكريون ومدنيون بهجمات مسلحة وتفجيرات دامية وعمليات تقطع خلال الاشهر الاخيرة في محافظات عدن وشبوة ولحج وابين.


التعليقات