اليمن: الحوثيون يتوعدون بهجمات عسكرية "مذهلة" على اهداف جديدة داخل العمقين السعودي والاماراتي
يمن فيوتشر - متابعات السبت, 25 يونيو, 2022 - 07:52 مساءً
اليمن: الحوثيون يتوعدون بهجمات عسكرية

[ ارشيفية ]

توعدت جماعة الحوثيين التحالف بقيادة السعودية باحداث "مذهلة"، في حال تماديه في "الحصار والعدوان"، حسمبا اعلن وزير الدفاع في سلطة الجماعة غير المعترف بها اللواء محمد العاطفي.
وقال العاطفي "عملنا على تحديد وتجديد بنك أهدافنا في عمق دول العدوان"، في اشارة الى السعودية والامارات اللتين كانتا هدفا لسلسلة هجمات صاروخية ومسيرة تبناها الحوثيون قبل سريان الهدنة التي دخلت حيز التنفيذ  مطلع ابريل الماضي.
 وطالت الهجمات اهدافا ومنشآت واقتصادية ونفطية حيوية في البلدين الخليجيين اللذين يقودان منذ مارس 2015 تحالفا عسكريا لدعم الحكومة اليمنية المعترف بها، ضد المتمردين الحوثيين المدعومين من ايران.
وقال المسؤول الحوثي متحديا "ننصح تحالف العدوان ألا يختبروا مقدرتنا على الصبر والاحتمال لأننا قادرون على إلحاق الوجع الكبير بهم "، حد تعبيره.
اضاف "قد أعذر من أنذر".
كان العاطفي يتحدث الى ممثلي جماعته في لجنة التنسيق العسكرية المشتركة المعنية بالتهدئة وخفض التصعيد وضمان صمود الهدنة التي تأمل الامم المتحدة البناء عليها لاحياء عملية السلام المتعثرة في البلد
واكد  بان "الأحداث القادمة ستذهل الأعداء إن تمادوا في الحصار والعدوان"، في دلالة على استعداد الجماعة لجولة محتملة جديدة من التصعيد العسكري.
وزعم بان مخزون جماعته من "أسلحة الردع الاستراتيجية الباليستية يكفي لمدة طويلة من الزمن و المواجهات المستمرة"، حد قوله.
  واشار الى ان العمل "جار على قدم وساق لتعزيز الترسانة العسكرية التكتيكية والتعبوية ومن الطائرات المسيرة ذات التقنية والدقة العالية"، حد وصفه


التعليقات