الرياض: الكويت ترشح سفيرا لها في اليمن بعد سنوات من خفض التمثيل الدبلوماسي
يمن فيوتشر - سبانت: الاربعاء, 22 يونيو, 2022 - 11:13 مساءً
الرياض: الكويت ترشح سفيرا لها في اليمن بعد سنوات من خفض التمثيل الدبلوماسي

ابلغت الرئاسة اليمنية دولة الكويت الشقيقة موافقتها الفورية على مرشحها لمنصب السفير المفوض لدى الجمهورية اليمنية، بعد سنوات من خفض التمثيل الدبلوماسي، حسبما ذكرت وكالة الانباء الحكومية.
وجاء تعيين سفير جديد للكويت في اليمن بعد نحو اسبوعين من زيارة قام بها الرئيس رشاد العليمي على رأس وفد حكومي رفيع الى الدولة الخليجية، ضمن جولة خارجية شملت قطر والبحرين ومصر.
ولم تذكر وكالة الانباء اليمنية، اي تفاصيل عن الدبلوماسي الكويتي المرشح لهذ المنصب، في انتظار تسميته رسميا من حكومة بلاده.
وكان رئيس الوزراء الكويتي صباح خالد الصباح اعلن خلال مباحثات مع الرئيس العليمي، اعتزام حكومته تسمية سفير لها في اليمن، الى جانب منسق للمشروعات والدعم الكويتي المقبل.
 وفي وقت سابق هذا الاسبوع تلقى الرئيس العليمي رسالة خطية من رئيس الوزراء الكويتي، قالت وكالة اليمنية، انها تتعلق بسبل البناء على نتائج الزيارة الاخيرة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الى آفاق ارحب، في اشارة على ما يبدو الى تسمية السفير الجديد، والاستجابة لجوانب الدعم الحكومي العاجل.
وحسب الوكالة، فان الحكومة الكويتية الى جانب موافقتها على استئناف نشاط عديد الصناديق والبرامج التنموية في اليمن، تدرس طلبا حكوميا بدعم الموازنة العامة للدولة، وتمويل انشاء محطة كهربائية، وتعزيز اسطول اليمنية بعدد من الطائرات.


التعليقات