اليمن: الحكومة تعلن عن ترتيبات لاعادة اصدار صحيفة 14 اكتوبر في عدن
يمن فيوتشر - سبانت: الأحد, 19 يونيو, 2022 - 06:29 مساءً
اليمن: الحكومة تعلن عن ترتيبات لاعادة اصدار صحيفة 14 اكتوبر في عدن

اعلنت الحكومة اليمنية عن ترتيبات لاستئناف اصدار صحيفة 14 اكتوبر الرسمية المتوقفة عن الصدور منذ نحو ثلاثة سنوات، حين فرض المجلس الانتقالي الجنوبي سلطة امر واقع على مدينة عدن في اعقاب صدامات مسلحة مع القوات الحكومية في اغسطس 2019.
 وقالت وكالة الانباء الحكومية، ان وزير الاعلام اليمني معمر الارياني عقد اجتماعا اليوم الاحد مع قيادة مؤسسة 14 اكتوبر للصحافة والطباعة والنشر للاطلاع على ترتيبات اعادة اصدار الصحيفة" كخطوة اولى لاعادة عمل كافة المؤسسات الاعلامية".
 وتأتي هذه الخطوة بعد ايام من الاعلان عن تكليف الصحفي محمد باشراحيل بمهام رئيس مجلس ادارة الصحيفة التي تعتبر احدى ابرز الصحف الحكومية الى جانب صحيفتي "الثورة" في صنعاء و"الجمهورية"في تعز.
وقال الارياني "ان صحيفة 14 أكتوبر التي حملت شعلة التنوير ولواء ثورة الاستقلال الخالدة من عدن ستعود بحلتها الجديدة وسياستها الاعلامية الرصينة التي ستلامس هموم وحياة المواطن وتطلعاته وتتوائم مع طبيعة المرحلة والتوافق".
ووجه وزير الاعلام ادارة المؤسسة بسرعة ترتيب أوضاع الموظفين ورفع كشوف تسويات أوضاعهم مالياً وإداريا.
والقى الصراع الدامي في اليمن بظلاله الكئيبة على العمل الصحفي في البلاد، ما ادى الى توقف ومصادرة واغلاق معظم الصحف الرسمية والاهلية والحزبية ومكاتب القنوات التلفزيونية، وتشريد الصحفيين داخل اليمن وخارجه في اعقاب اجتياح الحوثيين للعاصمة اليمنية صنعاء نهاية العام 2014.
وعلى مدى السنوات الاخيرة وثقت نقابة الصحفيين اليمنيين انتهاكات مروعة ضد الحريات الإعلامية في البلد الذي اضحى يصنف كواحد من أخطر الأماكن على حياة الصحفيين وسلامتهم في العالم.


التعليقات