اليمن: نائبة السفير الفرنسي بـ"مهمة تنمية" في عدن وحضرموت
يمن فيوتشر - متابعات: الإثنين, 13 يونيو, 2022 - 08:23 مساءً
اليمن: نائبة السفير الفرنسي بـ

تقوم نائبة السفير الفرنسي لدى اليمن، مليسة رحموني بزيارة إلى محافظة حضرموت، وذلك في إطار "مهمة تنمية"، بعد زيارة مماثلة لمحافظتي عدن ولحج منذ 7 يونيو الجاري.
وقالت السفارة الفرنسية في سلسلة تغريدات لها على منصة "تويتر" ان رحموني التقت وكيل أول محافظة ‎حضرموت، وبحثت معه أولويات المحافظة في مجال التنمية والتعاون، كما ستجري مباحثات أيضاً مع السلطات المحلية والمجتمع المدني والفاعلين الاقتصاديين ووكالات الأمم المتحدة في المكلا.
وأضافت السفارة بأن رحموني اختتمت زيارة لعدن استمرت أربعة أيام، التقت خلالها كل من وزراء المياه والزراعة والتخطيط ونائب محافظ عدن،  ومديرة دائرة تنسيق المنظمات والشؤون الإنسانية بمكتب رئاسة  الجمهورية. 
وأجرت معهم مباحثات "مثمرة" حول عدد من القضايا المتصلة بالوضع الاقتصادي والإنساني والخدمي، ومنها الأمن الغذائي، والموارد المائية، ومستوى التنسيق بين السلطات اليمنية والمجتمع الدولي فيما يتعلق بالمشاريع التنموية والإنسانية في اليمن من أجل تلبية الاحتياجات الأساسية للسكان، ومشاريع التعاون بين فرنسا واليمن.
كما قامت نائبة السفير ب‏زيارة مشاريع في قطاع ‎المياه في محافظة ‎لحج، ومنها ورشة عمل المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي عدن، حيث اطلعت على عملية تجهيز آبار المياه بالمضخات والمحركات لحقول آبار بير أحمد، في إطار مشروع ممول من الحكومة الفرنسية وتنفذه منظمة (Triangle Generation Humanitaire) غير الحكومية ومقرها ليون، بهدف تحسين الوصول إلى خدمات المياه في عدن.


التعليقات