اليمن: الحكومة المعترف بها تقدم برنامجها الى البرلمان
يمن فيوتشر - سبانت: الاربعاء, 20 أبريل, 2022 - 03:34 صباحاً
اليمن: الحكومة المعترف بها تقدم برنامجها الى البرلمان

قالت وكالة الانباء اليمنية، ان حكومة معين عبد الملك قدمت برنامجها العام الى البرلمان للحصول على الثقة بعد قرابة عام ونصف من اعلان هذا التشكيل الحكومي.
وكان مجلس الوزراء المشكل في ديسمبر 2020
 بموجب اتفاق الرياض الذي رعته السعودية بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي،  اعلن عن برنامجه في فبراير العام الماضي، غير انه تعذر عرضه على البرلمان المتعثر في الانعقاد منذ سنوات.
وكان الرئيس السابق عبدربه منصور، جدد الثقة بالحكومة الحالية في اعلان نقل السلطة لمجلس رئاسي يعتقد انه جاء تحت الضغط السعودي الاماراتي.
 وجاءت الجلسة البرلمانية النادرة في مدينة عدن في سياق ترتيبات منسقة مع التحالف بقيادة السعودية، لاداء اليمين الدستورية للمجلس الرئاسي الجديد، واستقرار السلطات الانتقالية في المدينة المعلنة عاصمة مؤقتة للبلاد.
ويوجب الدستور اليمني، على رئيس الوزراء تقديم البرنامج العام لحكومته الى مجلس النواب لنيل الثقة خلال خمسة وعشرين يوماً على الأكثر من تاريخ تشكيلها، قبل ان يتم تعطيل جزء كبير من المواد الدستورية لصالح التوافقات السياسية الحاكمة للمرحلة الانتقالية التي طال امدها عقب الانتفاضية الشعبية ضد الرئيس السابق علي عبدالله صالح في 2011.


التعليقات