اليمن: الحوثيون يقولون ان مسار الهدنة حتى الان "لا يبعث على التفاؤل"
يمن فيوتشر - متابعات: السبت, 16 أبريل, 2022 - 01:55 صباحاً
اليمن: الحوثيون يقولون ان مسار الهدنة حتى الان

شنت قيادات بارزة في جماعة الحوثيين، هجوما متزامنا على التحالف بقيادة السعودية والامم المتحدة، وحذرت ضمنيا من احتمالات انهيار الهدنة الهشة في البلاد.
ووصف القيادي في الجماعة حسين العزي تصريحات الامم المتحدة بشأن دخول المزيد من سفن الوقود الى ميناء الحديدة، بالأكاذيب.
وزعم العزي ان دول التحالف لاتزال تعرقل تسيير الرحلات وتحتجز السفن، بعد يوم من احاطة للمبعوث الاممي هانس غروندبرغ امام مجلس الامن قال فيها انه رأئ "بالفعل عددًا من السفن تدخل موانئ الحديدة، مما يؤثر بشكل إيجابي على حياة المدنيين."
واضاف العزي الذي يشغل منصب نائب وزير الخارجية في حكومة الجماعة غير المعترف بها، قائلا" كل التصريحات التي تسمعونها من الأمم المتحدة أكاذيب تهدف لتخديرنا في الجانب اليمني".
واعتبر تلك التصريحات "تغطية مفضوحة على تعنت تحالف العدوان"، حد تعبيره.
وقالت شركة النفط التابعة للحوثيين، ان التحالف بقيادة السعودية لايزال يحتجز ثلاث سفن وقود تحمل 88٬439 طنا من مادتي البنزين والديزل رغم حصولها على التصاريح الأممية.
 واعتبرت الشركة، ان هذا الاجراء يمثل تجاهلا " للهدنة المعلنة ولاتفاق السويد الذي يؤكد ضرورة إيصال المواد الضرورية والمساعدات الانسانية".
في السياق قال عضو فريق الحوثيين المفاوض عبدالملك العجري، ان استجابة "دول العدوان" للهدنة حتى اللحظة لاتبعث على التفاؤل.
من جانبه اعتبر وزير اعلام الحوثيين، ضيف الله الشامي، ما وصفه بالتعامل السلبي من قبل "العدوان" مع الهدنة المعلنة والتحرك الأمريكي في البحر الأحمر "يعطي قراءة سوداوية لهذه الهدنة".


التعليقات