واشنطن: الخارجية الاميركية تقول ان مبعوثها الخاص لليمن انهى محادثات في محافظات حضرموت والمهرة وشبوة
يمن فيوتشر - الخارجية الأمريكية: الجمعة, 04 مارس, 2022 - 07:09 مساءً
واشنطن: الخارجية الاميركية تقول ان مبعوثها الخاص لليمن انهى محادثات في محافظات حضرموت والمهرة وشبوة

[ ليندركينج ومحافظ حضرموت البحسني ]

قالت وزارة الخارجية الاميركية ان مبعوثها الخاص لليمن تيم ليندركينج، والقائمة بأعمال السفارة الأمريكية كاثي ويستلي، انهيا زيارة الى محافظات حضرموت والمهرة وشبوة، شرقي هذا البلد العربي المنكوب بحرب مدمرة منذ سنوات.
 وقالت الوزراة في بيان منسوب لمتحدثها الرسمي، ان ليندركينج، و ويستلي التقيا بمحافظي المقاطعات الثلاث، خلال الزيارة التي "تسلط الضوء على معاناة اليمنيين في جميع أنحاء البلاد، بمن فيهم أولئك البعيدين عن الخطوط الأمامية، بعد سنوات من عدم الاستقرار السياسي والاقتصادي".
واشار البيان، الى ان الاجتماعات التي عقدها الوفد الاميركي، "اتاحت فرصة لمناقشة الاحتياجات في هذه المحافظات والجهود المبذولة لتعزيز الخدمات الأساسية والفرص الاقتصادية والأمن، مما يسمح بتجذر السلام"، حد تعبيره.
كما أكدت هذه الزيارة "استمرار التحديات التي يمثلها الإرهاب والتهريب اللذان يغذيان عدم الاستقرار" في اليمن.
وشدد الوفد الأمريكي وفق البيان، على دعمه لعملية سلام شاملة بقيادة الأمم المتحدة تتضمن آراء مختلف الجماعات اليمنية، بما في ذلك من حضرموت والمهرة وشبوة، وكذلك النساء وقادة المجتمع المدني وممثلي الفئات المهمشة تقليديا الأخرى.
وأكدت الزيارة إلى اليمن أهمية استمرار المجتمع الدولي في دعم الاستقرار الاقتصادي وجهود الإغاثة الإنسانية.
واشارت الخارجية الاميركية الى الولايات المتحدة، قدمت أكثر من 4 مليارات دولار من المساعدات الإنسانية لليمن منذ بدء النزاع، وحثت بشدة الجهات المانحة على تقديم الدعم السخي للشعب اليمني في حدث التعهدات رفيع المستوى الذي تستضيفه الأمم المتحدة وسويسرا والسويد في 16 مارس الجاري.


التعليقات