اليمن: الحوثيون يقولون ان 200 جنديا سعوديا وسودانيا سقطوا بين قتيل وجريح بنيرانها حول مدينة حرض
يمن فيوتشر - المسيرة: الأحد, 20 فبراير, 2022 - 06:48 مساءً
اليمن: الحوثيون يقولون ان 200 جنديا سعوديا وسودانيا سقطوا بين قتيل وجريح بنيرانها حول مدينة حرض

عرضت جماعة الحوثيين اليوم الاحد مشاهد مصورة قالت انها من عمليات تصديها لحملة عسكرية كبيرة نفذتها القوات الحكومية وحلفاؤها بدعم جوي وبري سعودي في محور حرض شمالي محافظة حجة الحدودية مع السعودية.
وتضمنت المشاهد لقطات لعتاد واليات عسكرية مدمرة زعمت الجماعة المدعومة من ايران انها توثق خسائر حلفاء الحكومة فيما وصفتها ب"المعركة النوعية" في حرض.
وحسب قناة المسيرة الناطقة باسم الحركة، فان وحدات من تشكيلاتها العسكرية المختلفة، شاركت في التصدي لزحف القوات الحكومية وحلفائها المسنود بغطاء جوي ومدفعي وصاروخي مكثف، عبر مسارين الاول باتجاه جنوب شرق حرض والآخر جنوب سلسلة جبل النار بمشاركة ألوية سعودية.
 واعلن الحوثيون مقتل واصابة أكثر من 580  عنصرا من حلفاء الحكومة بينهم 200 جنديا سعوديا وسودانيا، وفق بيان يصعب التحقق من مضامينه.
كما تحدثوا عن تدمير وإحراق وإعطاب أكثر من 40 آلية ومدرعة عسكرية، بينها عربة اتصالات وكاسحة ألغام و راجمة صواريخ  و7 مدافع وعيارات ثقيلة ومتوسطة.
 و قالت الجماعة بان دفاعاتهم الجوية تمكنت من اسقاط طائرة تجسسية مقاتلة نوع CH4 صينية الصنع، وطائرة تجسسية صغيرة.
 وكانت القوات الحكومية وحلفاؤها اطلقت في الرابع من فبراير الجاري حملة عسكرية واسعة بدعم سعودي باتجاه معاقل الحوثيين الرئيسة في محافظتي صعدة وحجة، قادتها الى السيطرة على اجزاء من مدينة حرض وفرض حصار مطبق على مقاتلي الجماعة داخل المدينة الحيوية قرب الحدود السعودية.
 لكن الحوثيين تمكنوا في وقت لاحق من كسر الحصار بهجوم معاكس والتقدم عبر مسارين وصولاً لاستعادة المحصام والهيجة شرقي حرض.


التعليقات