بغداد: الصدر يدعو الحكومة العراقية للتعامل بحزم ضد هجمات مسيرة عبر الحدود الاماراتية
يمن فيوتشر - واع: الخميس, 03 فبراير, 2022 - 06:10 مساءً
بغداد: الصدر يدعو الحكومة العراقية للتعامل بحزم ضد هجمات مسيرة عبر الحدود الاماراتية

اعلن الزعيم الشيعي العراقي البارز مقتدى الصدر عن رفضه زج بلاده فيما وصفها بحرب "إقليمية خطرة"، في تعليق على تبني جماعة عراقية غير معروفة المسؤولية عن احدث سلسلة من الهجمات المسيرة نحو الاراضي الاماراتية امس الاربعاء. 
ونقلت وكالة الانباء العراقية عن الصدر قوله "بعد العنف المتصاعد في العراق من قبل جهات مسلحة إرهابية ضد مصالح الشعب والكتل السياسية سارع بعض الإرهابيين الخارجين عن القانون الى زج العراق بحرب إقليمية خطرة من خلال استهداف دولة خليجية بحجة (التطبيع) أو بحجة حرب اليمن أو ما شاكل ذلك".
 اضاف "أرفض رفضا قاطعة زج العراق بمثل هذه الصراعات".
 واكد زعيم التيار الصدري الذي يهيمن على الاغلبية البرلمانية انه يضم صوته للمطالبين بوقف الحرب ضد اليمن، ووقف التطبيع مع العدو الصهيوني، حد تعبيره.
لكنه قال ان ذلك لا يكون بالعنف والاقتتال بل بالحوار والتفاهم مع الدول الإقليمية.
وشدد على ان من المهم أن لا يكون العراق منطلقا للاعتداء على بلدان الجوار والدول الإقليمية.
واكد ان بلاده بحاجة للسلام والهيبة وعدم التبعية لأوامر الخارج، داعيا الحكومة العراقية للتعامل بجد وحزم مع المسؤلين عن تلك الهجمات.
 وكانت جماعة عراقية تطلق على نفسها الوية "الوعد الحق" اعلنت امس الابعاء تبنيها لهجمات مسيرة بطائرات دون طيار، قالت الامارات انها اعترضت ودمرت ثلاث منها في مجالها الجوي بعيدا عن المناطق المأهولة بالسكان.
وهذا هو رابع هجوم في غضون شهر يتبناه حلفاء ايران في المنطقة على الدولة الخليجية العضو في التحالف الذي تقوده السعودية ضد جماعة الحوثيين في اليمن التي اعلنت مسؤوليتها عن الثلاث الهجمات السابقة.


التعليقات