واشنطن: الولايات المتحدة تتعهد بمحاسبة الحوثيين عن هجماتهم العابرة للحدود
يمن فيوتشر - متابعات: الاربعاء, 26 يناير, 2022 - 05:22 مساءً
واشنطن: الولايات المتحدة تتعهد بمحاسبة  الحوثيين عن هجماتهم العابرة للحدود

قالت الولايات المتحدة الامريكية انها ستواصل العمل مع حلفائها في المنطقة من اجل تعزيز مساءلة جماعة الحوثيين وقادتها المسؤولين عن ما وصفتها بالهجمات البغيضة التي استهدفت منشأت حيوية داخل العمقين السعودي والاماراتي.
 واكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية نيد برايس في تصريحات صحفية ان واشنطن لن تتوانى عن تسمية قيادت وكيانات حوثية متورطة في الهجمات العسكرية التي تهدد المدنيين  والاستقرار الإقليمي، وتطيل امد الصراع في اليمن.
واشار الى ان الادارة الامريكية تدرس الان افضل الخيارات لمحاسبة الجماعة المدعومة من ايران بما يخدم امن ومصالح الولايات المتحدة وشركائها في المنطقة والسماح بإنهاء الحرب الأهلية في اليمن التي لم تسبب فقط عنفًا مروعًا وعدم استقرار في جميع أنحاء البلاد، بل أدت إلى كارثة إنسانية.
 وحمل برايس الحوثيين المسؤولية الكاملة عن الوضع الانساني في البلاد.. قائلا: عندما نتحدث عن الازمة الانسانية فان هناك فاعلا واحدا مسؤولا بالدرجة الأولى عن المعاناة الواسعة الشعب اليمني ، وهم الحوثيون.
اضاف "لذلك نحن نستخدم كل أداة مناسبة - وسنواصل استخدام كل أداة مناسبة - لمحاسبة الحوثيين".
وذكر بان وشنطن قد فعلت ذلك خلال الأشهر  الأخيرة باستخدام مجموعة متنوعة من الأدوات، بما في ذلك العقوبات.
 واكد التوجه نحو اتخاذ خطوات إضافية لمحاسبة قادة الحوثيين الذين يقفون وراء عن هذه الهجمات، وكذا المسؤولين عن انتهاكات حقوق الإنسان و القانون الدولي الإنساني تفاقم الأزمة الإنسانية.


التعليقات