رويترز: مقتل 14 شخصا بغارة جوية على صنعاء
يمن فيوتشر - رويترز- ترجمة غير رسمية: الثلاثاء, 18 يناير, 2022 - 07:04 مساءً
رويترز: مقتل 14 شخصا بغارة جوية على صنعاء

قال سكان يوم الثلاثاء إن غارة جوية قتلت نحو 14 شخصا في مبنى بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال ضربات نفذها التحالف الذي تقوده السعودية ويقاتل جماعة الحوثي في ​​أنحاء البلاد.
وجاءت ضربات التحالف على صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون في أعقاب هجوم أعلنته الجماعة المتحالفة مع إيران يوم الاثنين على الإمارات العربية المتحدة الشريكة في التحالف، وقتل فيه ثلاثة أشخاص.
وقال التحالف أيضا إنه اعترض ثماني طائرات مسيرة أطلقت باتجاه السعودية يوم الاثنين.
وقالت وسائل إعلام سعودية إن التحالف قال في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء إنه بدأ ضربات جوية على معاقل ومعسكرات جماعة الحوثي في ​​صنعاء.
وبدا أن الضربات هي الأكثر دموية منذ 2019 على صنعاء.
كانت الغارة التي قتلت نحو 14 شخصًا وفقًا للتقديرات الأولية على منزل مسؤول عسكري سابق.
وقال مصدر طبي وسكان لرويترز، إن الهجوم قتل المسؤول العسكري، وزوجته وابنه البالغ من العمر 25 عاما وأفراد آخرين من أسرته، وبعض مجهولي الهوية.
وكتب نائب وزير الخارجية في ادارة الحوثيين، التي تسيطر على جزء كبير من شمال اليمن، إن ضربات التحالف حول المدينة أسفرت عن مقتل نحو 20 شخصا.
وقالت قناة المسيرة التي يديرها الحوثيون إن الضربات دمرت منازل وقتلت ما لا يقل عن عشرة وجرحت نحو عشرة اخرين.
قامت الإمارات بتسليح وتدريب القوات اليمنية التي انضمت مؤخرًا إلى القتال ضد الحوثيين في مناطق اليمن المنتجة للطاقة في شبوة ومأرب.
و أدى هجوم تبناه الحوثيون يوم الاثنين على موقعين في الإمارات العربية المتحدة، إلى تفجير شاحنات وقود، ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإشعال حريق بالقرب من مطار أبوظبي.
وردا على ذلك قالت الإمارات إنها تحتفظ بحق الرد على "الهجمات الإرهابية والتصعيد الإجرامي".


التعليقات