الرياض: الحكومة السعودية تبلغ الرئيس اليمني وحكومته التزامها بدعم على "كافة المسارات"
يمن فيوتشر - متابعات: الاربعاء, 22 ديسمبر, 2021 - 08:15 مساءً
الرياض: الحكومة السعودية تبلغ الرئيس اليمني وحكومته التزامها بدعم على

[ نائب وزير الدفاع السعودي والرئيس اليمني ]

اكد نائب وزير الدفاع السعودي الامير خالد بن سلمان، التزام بلاده الدائم بدعم اليمن على "كافة المسارات بما فيها الجوانب الخدمية والاقتصادية"، حسبما نقلت وكالة الانباء اليمنية الحكومية عن لقاء للمسؤول السعودي والرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.
 واثنى بن سلمان الذي يمسك بإدارة الملف اليمني في القيادة السعودية، على القرارات الأخيرة المتصلة بالاصلاحات في البنك المركزي اليمني "ما يشجع في زيادة الدعم الاقتصادي من المملكة والمجتمع الدولي" كما قال.
ولم تكشف الوكالة عن التزامات سعودية محددة بشأن طلب الحكومة اليمنية المتعلق بتجديد وديعة مالية لاحتواء انهيار العملة، والاوضاع المعيشية الكارثية في البلاد. 
واكد بن سلمان التزام التحالف الذي تقوده الرياض "بدعم الحكومة والشعب اليمني، ومواصلة الجهود للتوصل إلى حل سلمي مبني على المرجعيات الثلاث، ويلبي تطلعات الشعب اليمني الشقيق ويحافظ على أمن المنطقة".
كما جدد موقف بلاده المستمر "في دعم الشرعية اليمنية لمواجهة تمرد وانقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من إيران، والحفاظ على وحدة اليمن وأمنه واستقراره" حسب الوكالة اليمنية.
في اللقاء الذي جرى بمقر اقامة الرئيس اليمني بحضور نائبه الفريق علي محسن الاحمر ورئيس حكومته معين عبدالملك، اكد هادي "على مكانة العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين وآفاق تعزيزها وتطويرها، وواحدية الهدف والمصير المشترك لمواجهة التحديات في مختلف المواقف والظروف".


التعليقات