الرياض: امير قطر يستقبل وفدا يمنيا رفيعا في خطوة مهمة نحو استعادة حذرة للعلاقات
يمن فيوتشر - متابعات: الاربعاء, 01 ديسمبر, 2021 - 05:18 مساءً
الرياض: امير قطر يستقبل وفدا يمنيا رفيعا في خطوة مهمة نحو استعادة حذرة للعلاقات

ذكرت وكالة الانباء اليمنية الحكومية، ان نائب الرئيس  الفريق علي محسن الاحمر، سلم اليوم الاربعاء، امير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد ال ثاني، رسالة خطية من الرئيس عبدربه منصور هادي، دون الكشف عن مضامين الخطاب الرئاسي.
و يزور الفريق الاحمر الدوحة على راس وفد اليمن الذي شهد حفل افتتاح بطولة كأس العرب، وذلك بعد سنوات من القطيعة الدبلوماسية على خلفية الازمة القطرية مع الرياض الداعمة للحكومة اليمنية المعترف بها. 
وقالت الوكالة الحكومية، ان الاحمر اطلع امير قطر بمستجدات الساحة اليمنية "وما تعيشه من تغيرات سلبية مريرة على مختلف المستويات جراء الانقلاب الحوثي المدعوم من إيران".
واشاد الاحمر "بدعم الأشقاء والأصدقاء للشرعية ولإرادة اليمنيين من اجل استعادة مؤسسات الدولة وإحلال السلام، بما من شأنه تعزيز الأمن في اليمن والمنطقة". 
وكانت قطر ضمن التحالف الذي تقوده السعودية ضد جماعة الحوثيين في اليمن، قبل ان تعلن الرياض وحلفاؤها منتصف 2017 انهاء مشاركة الدوحة في حملتهم المستمرة هناك منذ سبع سنوات.
واشارت الوكالة الحكومية الى ان الامير تميم، اكد الدعم القطري"الكامل للشرعية ولأمن واستقرار ووحدة اليمن وسيادته وسلامة أراضيه".


التعليقات