واشنطن: وكالة التنمية الاميركية تقول ان احتجاز موظفيها في صنعاء اهانة للمجتمع الدولي بأسره
يمن فيوتشر - متابعات: الإثنين, 22 نوفمبر, 2021 - 10:00 مساءً
واشنطن: وكالة التنمية الاميركية تقول ان احتجاز موظفيها في صنعاء اهانة للمجتمع الدولي بأسره

قالت الوكالة الاميركية للتنمية الدولية، ان اقتحام الحوثيين لسفارة الولايات المتحدة بصنعاء واحتجاز موظفيها "يعد اهانة للمجتمع الدولي بأسره".
ودانت المنظمة التي تعمل في البلاد منذ عام 1959 واقعة اختراق مجمع السفارة، و احتجاز الموظفين اليمنيين الذين يخدمون الولايات المتحدة. 
ودعت رئيسة الوكالة سامنثا باور في بيان جماعة الحوثيين إلى الإفراج الفوري عن جميع الموظفين المحتجزين، دون التعرض لهم بأي اذى، ووقف حملة المضايقة والترهيب هذه، وإعادة ممتلكاتهم، ومحاسبة مرتكبي الاعتداء.
واشارت باور وهي سفيرة سابقة مرموقة لدى الامم المتحدة، الى ان موظفي الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، يعملون على تحسين حياة الناس في جميع أنحاء العالم بما في ذلك الشعب اليمني.  
اضافت:"إن عنف الحوثيين وتهديداتهم ومضايقتهم ضد موظفينا ترسل إشارة صارخة حول عدم احترامهم لموظفي حكومة أجنبية وتتعارض بوضوح مع ادعاءاتهم بالسعي لتحقيق السلام".
وقد يشير بيان سامنثا باور فيما يبدو الى ان الموظفين المحتجزين على صلة بأعمال الوكالة الاميركية للتنمية، التي تصنفها الجماعة المتحالفة مع ايران كيانا غير مرغوب فيه في مناطق نفوذها الكثيفة السكان، حيث تتصدر الولايات المتحدة قائمة مانحي الاستجابة الانسانية الاممية الطارئة في اليمن.
 وقال مسؤولون اميركيون في وقت سابق ان سلطة الحوثيين افرجت عن 30 موظفا، في حين مايزال 9 اخرين على الاقل رهن الاحتجاز التعسفي، كما تحتجز الجماعة موظفين اممين اثنين في واقعة اعتقال منفصلة.


التعليقات