اليمن: قوات مدعومة من التحالف بقيادة السعودية تؤمن بلدة رئيسة جنوبي الحديدة
يمن فيوتشر - متابعات: الجمعة, 19 نوفمبر, 2021 - 10:04 مساءً
اليمن: قوات مدعومة من التحالف بقيادة السعودية تؤمن بلدة رئيسة جنوبي الحديدة

قالت القوات المشتركة المدعومة من التحالف بقيادة السعودية في منطقة الساحل الغربي، انها امنت مدينة حيس وضواحيها جنوبي محافظة الحديدة بعد يومين من هجوم واسع على مواقع الحوثيين الحصينة هناك منذ سنوات. 
وقالت مصادر اعلامية وعسكرية ان الهجوم الذي شاركت فيه وحدات من الوية العمالقة، و المقاومة الوطنية، والألوية التهامية، قاد الى السيطرة على مساحات واسعة من المديرية، وصولا الى مناطق الجبلين والمحجر وسقم وجبال الغازية ومفرق العدين عند الحدود الادارية مع محافظة اب المجاورة.
ولم يعرف بعد ما اذا كان هذا الهجوم سيذهب الى ما هو ابعد من ذلك، ام انه يأتي في سياق عملية اعادة تموضع هذه القوات على خط دفاعي ممتد بين الخوخة غربا و حيس شرقا بهدف حماية قواعدها العسكرية الرئيسة في المديريات الغربية من محافظة تعز المجاورة.
وتلقت القوات المشتركة دعما محدودا من مقاتلات التحالف بقيادة السعودية التي شنت سبع غارات جوية شملت ايضا مديرية الجراحي شمالي حيس، بينما شن الحوثيون هجمات بالستية على قواعد عسكرية غربي تعز.
وتحدثت المصادر عن مقتل واصابة العشرات بينهم قيادات ميدانية من الجانبين بالمعارك والمقذوفات الصاروخية والجوية في اعنف اشتباك منذ امرت السعودية والامارات حلفاءها بالانسحاب من الخطوط الامامية في محيط مدينة الحديدة الى مسافة نحو 90 كم جنوبي المحافظة الاستراتيجية التي تحمل نفس الاسم.


التعليقات