اليمن: توجيهات حكومية بتسريع اغاثة نازحي الحديدة
يمن فيوتشر - متابعات: الإثنين, 15 نوفمبر, 2021 - 09:35 مساءً
اليمن: توجيهات حكومية بتسريع اغاثة نازحي الحديدة

قالت وكالة الانباء الحكومية ان رئيس الوزراء معين عبدالملك، وجه السلطات والجهات المعنية في حكومته بتقديم كل اشكال الدعم والمساعدات اللازمة للنازحين في محافظة الحديدة على ضوء المستجدات الاخيرة، في اشارة الى الانسحاب الاحادي للقوات المشتركة المدعومة من التحالف بقيادة السعودية.
كما طلب رئيس الوزراء اليمني، خلال لقائه اليوم الاثنين محافظ الحديدة الحسن طاهر، من الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين التنسيق مع المنظمات الأممية والدولية من اجل تسريع العمليات الاغاثية والايوائية للأسر النازحة.
وقالت الوكالة ان عبدالملك استمع من محافظ الحديدة الى تقرير حول الوضع الميداني "في ظل الفراغ الذي احدثه مغادرة القوات المشتركة لمواقعها، واستغلته مليشيا الحوثي الانقلابية لتوسيع سيطرتها وارتكاب الانتهاكات ضد المدنيين واضطرار مئات الأسر إلى النزوح هربا من هذه الانتهاكات"، في تأكيد ضمني جديد على عدم رضى الجانب الحكومي عن خطوة الانسحاب الاحادية التي تبناها التحالف بقيادة السعودية رسميا اليوم الاثنين. 
وأشاد عبدالملك، "بالمواقف الشجاعة لأبناء الحديدة وتهامة الرافضة للانقلاب الحوثي، قائلا ان" مليشيا الحوثي لا تؤمن بالسلام وليس ضمن اجندتها، وهي مجرد أداة لتنفيذ مشروع ايران الدموي في اليمن والمنطقة"، حد تعبيره.


التعليقات