الجزائر تتوعد بطرد وكالة فرانس برس
يمن فيوتشر - متابعات الخميس, 28 أكتوبر, 2021 - 02:08 صباحاً
الجزائر تتوعد بطرد وكالة فرانس برس


حذّرت وزارة الاتصال الجزائرية، وكالة الأنباء الفرنسية ( AFP )، بسحب الاعتماد، ومنعها من العمل في الجزائر ، إذا واصلت  "انزلاقاتها وتجاوزاتها المتكررة وتجرّدها من الموضوعية ومن أخلاقيات المهنة"، وِفق ماجاء في بيان.
واتهم البيان وكالة الأنباء الفرنسية، بالتحامل "العدائي ضد الجزائر، ونأيها الواضح عن الممارسة الإعلامية والصحافية بتجرُّدها من أدنى مقومات المصداقية والموضوعية وآداب المهنة وأخلاقياتها".
وزعم البيان ان:"وكالة الأنباء الفرنسية أضحت بوقا ناطقا باسم لوبيات معلومة ودوائر رسمية حاقدة على الجزائر كما أنها أصبحت منبرا للإشادة بأطروحات الإرهابيين وفضاء مفتوحا للأصوات الأجنبية التي تكن حقدا دفينا ومرضيا لكل ما هو جزائري".
وتابع :"إن سيل المقالات الكاذبة والمعلومات المغلوطة التي تبثها هذه الوكالة لأغراض تخريبية وسعيها المركز لتشويه صورة الجزائر والنيل من سمعتها خير دليل على توجهها غير الإعلامي والمشبوه والمقيت".
وطالب البيان الذي وصف هو الاخر بالعدائية المفرطة ضد الوكالة العالمية العريقة، وكالة الأنباء الفرنسية "بالتوقف الفوري عن حملتها العدائية البغيضة ضد الجزائر، وذلك تحت طائلة تطبيق القانون الساري في مثل هذه الحالات، والمتمثل، حسب الحالة، في عدم منحها الاعتماد و منعها من الممارسة في الجزائر تحت أي غطاء وبأية صفة كانت".


كلمات مفتاحية:

التعليقات