اليمن: القوات الحكومية في تعز تطرح خطة تصعيد جديدة غداة معركة مصيرية في مارب
يمن فيوتشر - متابعات: الخميس, 23 سبتمبر, 2021 - 09:25 مساءً
اليمن: القوات الحكومية في تعز تطرح خطة تصعيد جديدة غداة معركة مصيرية في مارب

قالت وسائل اعلام حكومية ان اللجنة الامنية بمحافظة تعز عقدت اليوم الخميس لقاء موسعاً برئاسة أركان حرب المحور العميد عبدالعزيز المجيدي، ضم رؤساء وقادة الأحزاب السياسية، لمناقشة الأوضاع العسكرية والأمنية، ودور الأحزاب في تعزيز صمود الجيش الوطني.
قالت المصادر ان القادة العسكريين عرضوا لممثلي الاحزاب خطة لدعم القوات الحكومية واسنادها، استعدادا على مايبدو لاي تصعيد مباغت من جانب الحوثيين، او في سياق توجه هذه القوات لفتح جبهات قتال من شأنها تخفيف الضغط على معاقل حلفائها في محافظة مارب.
 ودعا المجيدي خلال الاجتماع، الأحزاب السياسية "إلى توحيد الكلمة والعمل من أجل اهداف الثورة وقيم الجمهورية والمشروع الوطني ورص الصفوف لمواجهة التحديات بروح المسؤولية " بما في ذلك دورها المؤثر داخل المجتمع، وفي وسائل الإعلام ضمن "معركة التحرير الوطني".
و قدم العميد عدنان رزيق رئيس عمليات المحور، قائد اللواء الخامس حماية رئاسية، شرحا موجزا عن متطلبات المعركة.
وكان القادة السياسيون في المحافظة عارضوا بشدة في وقت سابق ، خطة احادية لتمويل نفقات القوات الحكومية التي لم تتلق رواتبها منذ عدة اشهر، فضلا عن العجز في تطبيب الاف العسكريين الذين اصيبوا بمعارك ضد المقاتلين الحوثيين الذين يسيطرون على حوالى 35 بالمائة من المحافظة، بينها المناطق الصناعية المدرة للدخل.


التعليقات