اليمن: الحوثيون يثبتون مواقعهم على تخوم ابين وشبوة في مسعى لتحييد الجبهات عن معركة مارب
يمن فيوتشر - متابعات: السبت, 18 سبتمبر, 2021 - 09:39 مساءً
اليمن: الحوثيون يثبتون مواقعهم على تخوم ابين وشبوة في مسعى لتحييد الجبهات عن معركة  مارب

قالت مصادر عسكرية وسكان، ان جماعة الحوثيين واصلت اليوم السبت انتشارا عند الحدود الادرية مع محافظتي شبوة وابين، انطلاقا من مواقعها في محافظة البيضاء المجاورة وسط البلاد.
وتحدث سكان ان مقاتلي الجماعة سيطروا على عقبة طفيل المتداخلة مع مديرية مرخة غربي شبوة، غير ان العقبة المذكورة تتبع اداريا محافظة البيضاء.
وكانت مقاتلات التحالف قصفت اهدافا مفترضة للجماعة المتحالفة مع ايران عند الحدود الادارية مع شبوة ما اسفر عن مقتل خمسة مدنيين على الاقل بينهم ثلاث نساء من عائلة واحدة وفق سكان، في حين تحدث الحوثيون عن سبعة قتلى كحصيلة للهجوم  الجوي.
كما ضربت غارتان مقرا للحوثيين في مدينة البيضاء وثالثة تعزيزا في مديرية ناطع، حيث تواصل الجماعة عبر هذه البلدة ضغوطا عسكرية نحو معاقل للقوات الحكومية في بيحان.
ويضع مراقبون النشاط العسكري الحوثي على تخوم المحافظات الجنوبية والشرقية حتى الان، ضمن خطة موجهة لخدمة معركة السيطرة على مارب، رغم انحسار حدة القتال هناك خلال الساعات الاخيرة، وكذلك الضربات الجوية لمقاتلات التحالف بقيادة السعودية التي سجلت خمس غارات على مديريتي صرواح، وجبل مراد، في ادنى حصيلة منذ اسابيع.
وترجح المصادر استمرار الجماعة بشن هجمات اوسع نطاقا في الحديدة وتعز، والضالع وعلى تخوم ابين وشبوة، بينما تستعد في الاثناء لمعركة بيحان ضمن مسعاها لتطويق اخر اهم معاقل التحالف الحكومي في مارب.


التعليقات