الرياض:اجتماعات سعودية اماراتية سودانية لتنسيق العمليات العسكرية المشتركة في اليمن
يمن فيوتشر - متابعات: الاربعاء, 04 أغسطس, 2021 - 09:38 مساءً
الرياض:اجتماعات سعودية اماراتية سودانية لتنسيق العمليات العسكرية المشتركة في اليمن

ذكرت وكالة الانباء السعودية"واس"، ان قائد القوات المشتركة للتحالف الذي تقوده الرياض في اليمن، عقد اجتماعات منفصلة مع رئيس اركان القوات الاماراتية، وقائد القوات البرية السودانية، في اطار تنسيق الجهود الحربية ضد جماعة الحوثيين المتحالفة مع ايران.


تأتي الاجتماعات، غداة مكاسب ميدانية جديدة للمقاتلين الحوثيين على تخوم محافظتي شبوة الشرقية، ولحج الجنوبية، و استمرار هجوم الجماعة المستميت نحو مدينة مارب المكتظة، وسط انسداد غير مسبوق في جهود السلام. 
وافادت الوكالة، ان نائب رئيس هيئة اركان الجيش السعودي الفريق مطلق الازيمع، المكلف بقيادة القوات المشتركة، التقى رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية الفريق حمد الرميثي اليوم الاربعاء في مقر قيادة القوات المشتركة بالرياض.
واشارت البرقية الاخبارية، الى ان لقاء الازيمع والرميثي، "اشاد بالعمليات الجارية التي تقودها قوات تحالف دعم الشرعية باليمن وبحث سبل دعمها وتعزيزها".
وكان الأزيمع التقى امس الثلاثاء، بمقر قيادة القوات المشتركة، قائد القوات البرية السودانية الفريق عصام محمد كرار.
وجرى خلال هذا اللقاء "استعراض سير العمليات العسكرية بدعم الجيش الوطني اليمني والجهود المشتركة والمبذولة في العمليات الجارية لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن".
واشارت وكالة الانباء السعودية، الى ان "اللقاء يأتي في إطار التنسيقات المستمرة مع قيادة القوات المشتركة للتحالف، لتحقيق الأهداف والتطلعات المنشودة بدعم الحكومة اليمنية الشرعية" حد تعبيرها.


التعليقات