اليمن: الحكومة تؤكد دعما كاملا لهجوم عسكري متعدد المحاور في محافظة البيضاء
يمن فيوتشر - متابعات: الأحد, 04 يوليو, 2021 - 11:15 مساءً
اليمن: الحكومة تؤكد دعما كاملا لهجوم عسكري متعدد المحاور في محافظة البيضاء

ذكرت وكالة الانباء اليمنية الحكومية، ان رئيس الوزراء معين عبدالملك، ابلغ القادة العسكريين في محافظة البيضاء، دعم حكومته للعملية العسكرية المستمرة لليوم الثالث في المحافظة الاستراتيجية وسط البلاد.
واستمع عبدالملك من وزير دفاعه الفريق محمد المقدشي، ومحافظ البيضاء اللواء ناصر السوادي، الى التطورات الميدانية الاخيرة التي تقول القوات الحكومية انها تحقق فيها تقدما هاما نحو مركز المقاطعة المرتبطة بحدود ادارية مع ثماني محافظات اخرى. 
وقال مصدر عسكري، إن القوات الحكومية، تمكنت اليوم الاحد، من استعادة "مرتفعات استراتيجية ومناطق واسعة من الجهتين الشرقية والغربية لمدينة البيضاء عاصمة المحافظة التي تحمل نفس الاسم.
في المحور الشرقي تحدث المصدر، عن استعادة عديد المواقع وتأمينها في مديرية الصومعة، بينما تقدمت وحدات عسكرية من الغرب عبر مديرية الزاهر مستعيدة "عزلة قربة بالكامل، و العديد من القرى في عزلة الغيلمة القريبة من مديرية ذي ناعم".
وفي المحور الثاني زعمت هذه القوات انها استعادت "مناطق واسعة وصولا إلى المرتفعات المطلة على مركز مديرية الزاهر، التي تبعد عن مدينة البيضاء بنحو 15- 20 كم. 
كما وصلت قوات حكومية مسنودة برجال القبائل، إلى أولى مناطق قوعة ال مظفر التي تتبع إداريا مديرية البيضاء، ضمن معركة متعددة المحاور قال التحالف الحكومي انه استعاد خلالها ايضا "أسلحة ثقيلة وخفيفة ومتوسطة منها عربة BMP وكميات من العتاد والذخائر المتنوعة ".


التعليقات