الرياض: التعاون الخليجي يدعو طرفي اتفاق الرياض الى الاستجابة للمساعي السعودية
يمن فيوتشر - متابعات: الجمعة, 02 يوليو, 2021 - 09:25 مساءً
الرياض: التعاون الخليجي يدعو طرفي اتفاق الرياض الى الاستجابة للمساعي السعودية

 دعا الامين العام لمجلس التعاون الخليجي، نايف الحجرف، اليوم الجمعة طرفي اتفاق الرياض في اليمن، الى ضرورة الاستجابة لجهود المملكة العربية السعودية في تنفيذ بنود الاتفاق، المتعثر بين الحكومة المعترف بها والمجلس الانتقالي الجنوبي منذ نحو عامين. 
وتبنى المسؤول الخليجي بيانا سعوديا يحض طرفي اتفاق الرياض، على ضرورة  العمل بالآلية المتوافق عليها، "وتغليب المصلحة العامة لاستكمال تنفيذ بنود الاتفاق وتوحيد صف مختلف أطياف الشعب اليمني وحقن الدماء ورأب الصدع بين مكوناته، واستكمال مسيرته لاستعادة دولته وأمنه واستقراره، ودعم جهود التوصل إلى حل سياسي شامل ينهي الأزمة في اليمن". 
واكد الحجرف، موقف مجلس التعاون الداعم "للشرعية اليمنية" انطلاقا من المرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذيه، ومخرجات الحوار الوطني اليمني وقرار مجلس الأمن 2216 لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن وإنهاء الأزمة اليمنية ورفع المعاناة عن الشعب اليمني الشقيق. 
كما اشاد بالجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة العربية السعودية في دعم أمن واستقرار اليمن وفي حرصها على جمع طرفي اتفاق الرياض ومتابعة التزامهما بما تم الاتفاق عليه.


التعليقات