أثينا: انضمام الفرقاطة اليونانية "سبيتساي" إلى المهمة الأوروبية لحماية الملاحة في البحر الأحمر
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر الإثنين, 30 سبتمبر, 2024 - 06:51 مساءً
أثينا: انضمام الفرقاطة اليونانية

انضمت فرقاطة يونانية جديدة إلى الأسطول الحربي للاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر، المكلف بحماية وتأمين ممرات الملاحة الدولية في المنطقة من هجمات الحوثيين.
وقالت مهمة (EUNAVFOR ASPIDES) البحرية التابعة للاتحاد الأوروبي، في تغريدة على حسابها في منصة "إكس" الاثنين: "يسعدنا أن نرحب بالفرقاطة اليونانية (HS SPETSAI) وطاقمها، الذين سيلعبون دوراً حاسماً في دعم مهمتنا من خلال المساهمة في حرية الملاحة في جميع أنحاء منطقة العمليات بالبحر الأحمر وخليج عدن".
وتحل الفرقاطة "سبيتساي" بدلاً عن مواطنتها "بسارا" التي عادت الأحد قبل الماضي، إلى قاعدة سالامينا التابعة للبحرية اليونانية، جنوب وسط البلاد، بعد أن أكملت العديد من مهام الحماية المباشرة لصالح السفن التجارية العابرة في منطقة عمليات "أسبيدس".
وكانت الحكومة اليونانية قد أعلنت، الجمعة، إرسال الفرقاطة الجديدة للمشاركة في المهمة الأوروبية التي قالت إنها "تدافع عن مصالح اليونان والاتحاد الأوروبي" من الهجمات البحرية للحوثيين والمستمرة منذ نحو عام.
وأكدت مهمة "أسبيدس" التزامها بالمساهمة في حرية الملاحة وحماية أرواح البحارة والتجارة العالمية في منطقة العمليات والمساهمة في استعادة المرور الآمن للسفن التجارية.


التعليقات