اليمن: زعيم الحوثيين يصف الامريكيين بـ"المجرمين" ويتوعد بمواصلة
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: السبت, 14 سبتمبر, 2024 - 05:35 مساءً
اليمن: زعيم الحوثيين يصف الامريكيين بـ

قال زعيم جماعة الحوثيين عبد الملك الحوثي إن جبهة اليمن تواصل ما أسماها "معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس"، مشيرًا إلى إعلان الولايات المتحدة عن عودة حاملة الطائرات "روزفلت" عبر المحيط الهندي دون دخول البحر الأحمر، ما يعكس تأثير الجبهة التي تقودها جماعته، حد تعبيره.

وانتقد زعيم المتمردين في كلمة مسجلة بمناسبة ذكرى المولد النبوي، الغارات الأمريكية ضد جماعته المدعومة من ايران، كاشفًا عن
أكثر من 700  غارة وقصف بحري قال " إنها لم تؤثر على العمليات العسكرية".

وأضاف أن غارات أمريكية قرب مدرسة للبنات في تعز أسفرت عن مقتل فتاتين وإصابة 18 فتاة أخرى، فيما تضاربت المعلومات عن انفجار شهده إحدى المعسكرات التابعة لجماعته قرب المنشأة التعليمية، جنوبي غرب البلاد.

وأوضح الزعيم الديني المتواري عن الأنظار طيلة النزاع في اليمن، أن الأسبوع الماضي شهد 24 غارة شملت مناطق الحديدة وتعز وإب وصعدة ومأرب.

وقدّم الحوثي تعازيه لأهالي تعز، مؤكدًا مواصلة "الشعب اليمني تقديم التضحيات الداعمة للشعب الفلسطيني"، حد زعمه.
ووصف الحوثي الأمريكيين والإسرائيليين ب"المجرمين، مشيرًا إلى أن ضحاياهم غالبًا من الأطفال والنساء.

كما أشار إلى أن قواته الجوية تمكنت من إسقاط طائرتين أمريكيتين من طراز "MQ9" خلال الأسبوع المنصرم، لافتًا إلى أن هذا الإنجاز يتحدث عنه قيادات عسكرية في أمريكا والغرب.

ودعا قائد الجماعة الشيعية المواطنين في المحافظات الخاضعة لسيطرته إلى المشاركة الكبيرة في الفعالية الكبرى لذكرى المولد النبوي غدا الاحد، معبرًا عن أمله في أن يكون الحضور مشرفًا وكبيرًا كما في السنوات السابقة، إذ اعتادت الجماعة إحياء المناسبة التي عادة ما تحييها الطوائف الشيعية في المنطقة.


التعليقات