اليمن: "الغذاء العالمي" يعلن استئناف "جزئي" لبرنامج الوقاية من سوء التغذية بعد توقف ستة أشهر
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر الأحد, 25 أغسطس, 2024 - 09:01 مساءً
اليمن:

أعلن برنامج الغذاء العالمي (WFP) استئناف جزئي لبرنامج الوقاية من سوء التغذية بعد توقف استمر لمدة 6 أشهر بسبب محدودية التمويل.
وقال البرنامج في تقرير حديث، أصدره الأحد، إنه استأنف، جزئياً، برنامج الوقاية من سوء التغذية الحاد في يوليو/تموز الماضي في 12 مديرية في ثلاث محافظات، بموجب تخصيص قدره 5 ملايين دولار أمريكي من صندوق التمويل الإنساني في اليمن (YHF).
وأضاف التقرير أن التخصيص الجديد سيمكن البرنامج من توفير علاج سوء التغذية الحاد المعتدل (MAM) لما مجموعه 103.2 ألف طفل وامرأة حامل ومرضعة من مجموعة (PBWG) في المديريات الثلاث حتى نهاية العام الجاري.
وأشار "الغذاء العالمي" إلى أنه، وبعد استئناف البرنامج، تمكن في يوليو الفائت، من مساعدة 15,000 من النساء الحوامل والأطفال، كما  ساعد، في نفس الفترة، 629,200 آخرين من أصل 671,300 شخصاً مستهدفاً في برنامج علاج سوء التغذية الحاد المعتدل.
وحذر التقرير من أن 2.4 مليون شخص يعانون من سوء التغذية؛ أغلبهم أطفال ونساء، لا يزالون متأثرين بتعليق برنامج الوقاية من سوء التغذية، بسبب نقص التمويل، ما يتركهم عرضة  لخطر مضاعفات سوء التغذية.
وكان برنامج الغذاء العالمي، قد أعلن تعليق برنامج الوقاية من سوء التغذية الحاد في اليمن بداية من شهر يناير/كانون الثاني الماضي، بسبب النقص الحاد في التمويل.


التعليقات