اليمن: الرئيس العليمي يحذر من التعاطي مع شائعات الحوثي المضللة بشأن قرارات البنك المركزي
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر الثلاثاء, 30 يوليو, 2024 - 11:20 صباحاً
اليمن: الرئيس العليمي يحذر من التعاطي مع شائعات الحوثي المضللة بشأن قرارات البنك المركزي

حذر الرئيس رشاد العليمي من التعاطي مع شائعات جماعة الحوثي وسردياتها المضللة التي شملت ادعاءاتها الزائفة بشأن قرارات البنك المركزي والخطوط الجوية اليمنية، في اشارة على ما يبدو الى مزاعم الجماعة بنجاحها في الضغط على السعودية واجبار الحكومة اليمنية على التراجع عن تلك القرارات دون اي مقابل.  
وقال الرئيس العليمي خلال لقاء مع علماء محافظة حضرموت ان المجلس الرئاسي، والحكومة واليمنيين جميعا يعولون كثيرا على دور العلماء ولجنة اصلاح ذات البين في تعزيز الجبهة الوطنية وتعظيمها لمواجهة المشروع التخريبي الامامي الايراني في المنطقة.
وحث الرئيس العلماء على مضاعفة دورهم في نبذ الفرقة ايا كانت على أساس طائفي او قبلي او مناطقي، بما في ذلك العصبيات الجاهلية وفق ما وصفها الرسول الاعظم.
كما حث على عدم اقحام بيوت الله في الخلافات السياسية، والتأكيد على حق الناس في التعبير عن رايهم و النقد البناء، طالما كان ذلك في اطار القانون، و احترام مؤسسات الدولة الوطنية.
واكد على ان مهمة العلماء والدعاة، اكبر من مجرد الوعظ والإرشاد، باعتبارهم مفكرين ومجددين، و مصلحين اجتماعيين في نفس الوقت، لافتا الى دور حضرموت التنويري كونها تمثل اهم مرابض العلم والفكر الديني الإسلامي منذ مئات السنين، وفيها العديد من المدارس الفكرية والفقهية التي يجب ان نتعلم منها ونقتبس من تراثها القائم على التعدد والتنوع والتجدد.
ونوه الرئيس بالدور الفاعل للعلماء الاجلاء وخطباء وائمة المساجد في تحصين النشء والشباب ضد التطرف والافكار الارهابية.


 


التعليقات