اليمن: نقابة الصرافين الجنوبيين تدعو إلى تنفيذ قرارات البنك المركزي بعدن
يمن فيوتشر - الاربعاء, 10 يوليو, 2024 - 09:40 مساءً
اليمن: نقابة الصرافين الجنوبيين تدعو إلى تنفيذ قرارات البنك المركزي بعدن

دعت نقابة الصرافين الجنوبيين إلى تنفيذ كافة قرارات البنك المركزي اليمني بعدن، المعلنة عاصمة مؤقتة للبلاد.

وقالت الجمعية في بيان، الأربعاء، إنه ونظرا لأن سعر الدولار قد تخطى حاجز 1850 ريالا، نؤكد ضرورة تنفيذ كافة قرارات البنك المركزي في عدن وبسط السيطرة على السوق المصرفية وتثبيت سعر الصرف، من خلال عدد من الخطوات المقترحة.

واشتملت مقترحات الجمعية على "إيقاف كافة شركات الصرافة التي تحولت إلى بنوك"، وإلزامها بالعمل وفقا لقوانين بنوك التمويل الأصغر، وذلك للتحكم في الكتلة النقدية في البنك المركزي بعدن.

كما اقترحت الجمعية "فتح حساب في البنك المركزي للحوالات المتأخرة" بحيث يتم "إلزام كافة شبكات شركات الصرافة وشبكات البنوك التي توقفت عن دفع الحوالات المتأخرة بتحويلها إلى البنك المركزي في عدن".

كما اقترحت إلزام جميع شركات ومنشآت الصرافة في مناطق سيطرة بنك صنعاء بالتعامل مع الشبكة الموحدة، على أن يتم إغلاق جميع فروع شركات ومنشٱت الصرافة في عدن التي ترفض الالتزام، وإيقاف تصدير أي حوالات عبر الفروع، وإلزام جميع شركات ومنشآت الصرافة بتصدير حوالاتهم عبر الشبكة الموحدة، لضمان سلامة وأمان هذه الحوالات ومراقبتها بشكل فعال.

وأكدت الجمعية أهمية هذه الخطوات لضمان استقرار السوق المصرفية والحفاظ على سعر الصرف، داعية الجميع إلى التعاون والالتزام بتنفيذ هذه القرارات.


التعليقات