مسقط: وفد الحكومة اليمنية المفاوض يصل العاصمة العمانية
يمن فيوتشر - الأحد, 30 يونيو, 2024 - 01:46 صباحاً
مسقط: وفد الحكومة اليمنية المفاوض يصل العاصمة العمانية

وصل وفد الحكومة اليمنية المعني بملف المحتجزين، السبت، إلى مسقط، للمشاركة في المفاوضات المقرر انطلاقها الأحد برعاية من الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر. 
وقال رئيس الوفد الحكومي، العميد يحيى كزمان، في تغريدة على منصة "إكس": "بتوجيهات من القيادة السياسية، تنطلق، الأحد 30 يونيو 2024، جولة جديدة من المفاوضات بملف الأسرى والمختطفين والمخفيين قسراً، من العاصمة العمانية مسقط، وفق قاعدة الكل مقابل الكل"، مضيفا: "نسأل الله التوفيق والنجاح،
آملين إطلاق كافة المحتجزين وتخفيف معاناتهم وأسرهم".
وأعلن وفد جماعة الحوثي أيضا أنه وصل إلى العاصمة العمانية، للمشاركة في المفاوضات المرتقبة.
وتنطلق، الأحد، في مسقط، جولة جديدة من المفاوضات بين الحكومة المعترف بها دوليا وجماعة الحوثي بشأن المحتجزين.
وكانت الحكومة المعترف بها أعلنت خلال الشهر الماضي، رفضها دعوة أممية للمشاركة في المفاوضات، خصوصا فيما يتعلق بالملف الاقتصادي وملف المحتجزين، الذي اشترطت فيه الكشف أولا عن مصير القيادي الإصلاحي محمد قحطان المخفي قسراً منذ 9 سنوات.
ومؤخرا تراجعت الحكومة عن رفضها، استجابة لمساعٍ أممية تهدف إلى كسر حالة الجمود المستمرة منذ بدء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر.
وكان المبعوث الأممي قال منتصف حزيران/ يونيو، إنه دعا رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى الحوثي، مهدي المشاط، لاستئناف المفاوضات بين الطرفين، محذرا من عودة التصعيد والمواجهات العسكري، امتدادا لما وصفت بالحرب الاقتصادية.


التعليقات