جنيف: ندوة نقاشية اليوم بشأن التصعيد في البحر الأحمر وآثاره على مستقبل اليمن
يمن فيوتشر - السبت, 29 يونيو, 2024 - 10:55 صباحاً
جنيف: ندوة نقاشية اليوم بشأن التصعيد في البحر الأحمر وآثاره على مستقبل اليمن

تنعقد، اليوم في جنيف، ندوة افتراضية لمناقشة تأثيرات التصعيد في البحر الأحمر وتداعياته على عملية السلام في اليمن، والوضع الإنساني والاقتصادي ومستقبل البلاد.

وقال مركز البحر الأحمر للدراسات السياسية والأمنية، في بلاغ صحفي، إنه سينظم بالتعاون مع المنظمات الأوروبية المتحالفة لأجل السلام في اليمن، السبت (التاسعة مساء بتوقيت اليمن)، ندوة نقاشية عبر تطبيق (Zoom) تحت عنوان "التصعيد في البحر الأحمر وآثاره الاستراتيجية على مستقبل اليمن".

وأضاف البلاغ أن الندوة تأتي بالتزامن مع فعاليات الدورة الـ56 لمجلس حقوق الإنسان المنعقدة في جنيف منذ 18 حزيران/يونيو وحتى 12 تموز/يوليو 2024، وبمشاركة عدد من النشطاء والباحثين.

وأشار المركز إلى الندوة ستناقش الهجمات البحرية المستمرة لجماعة الحوثيين وأثرها على أمن واستقرار الملاحة محلياً وإقليمياً ودولياً، وانعكاساتها السلبية على الوضع الإنساني والاقتصادي في اليمن، بالإضافة إلى تأثيراتها على جهود السلام في البلاد، خاصة في ظل تصنيف الجماعة كـ"منظمة إرهابية" من قبل الولايات المتحدة وكندا حتى الآن.

وسيشارك في الندوة كل من: رئيس مركز البحر الأحمر للدراسات السياسية والأمنية؛ محمد الولص بحيح، ورئيس الشبكة اليمنية للحقوق والحريات؛ محمد العمدة؛ والخبير الاستراتيجي والعسكري؛ العميد محمد الكميم، فيما ستديرها الخبيرة القانونية والكاتبة ليزا البدوي.


التعليقات