اليمن: زعيم الحوثيين يتوعد "روزفلت" بمأزق "آيزنهاور"
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الخميس, 27 يونيو, 2024 - 09:05 مساءً
اليمن: زعيم الحوثيين يتوعد

توعد زعيم جماعة الحوثيين، عبدالملك الحوثي، حاملة الطائرات الأمريكية "ثيودور روزفلت" بأنها ستصبح هدفاً لجماعته فور وصولها إلى البحر الأحمر، وستقع في المأزق نفسه الذي وقعت فيه سابقتها "آيزنهاور"، حد تعبيره.
وقال زعيم الجماعة المدعومة من إيران، في كلمته الأسبوعية التي يخصصها للحديث حول الحرب في غزة: "من الآن: وصول أي حاملة طائرات جديدة ستصبح هدفا لقواتنا المسلحة من بعد دخولها إلى البحر الأحمر”، مضيفا أنه "إذا أرادت حاملة الطائرات الجديدة المغامرة والتورط والدخول في المأزق الذي كانت فيه آيزنهاور فلتأتِ، والخسارة عليها"، مضيفا أنها ستتعرض للخطر بإمكانات صاروخية متطورة لا يمكن صدها أو تفاديها.
واعتبر أن عمليات جماعته تؤثر في الاقتصاد الأمريكي والبريطاني، وزعم أن "هناك تأثيرات متصاعدة على المنتجين وتجار التجزئة في أمريكا وبريطانيا، وهناك مخاوف من التضخم الاقتصادي".
وجدد زعيم الحوثيين الإشارة إلى أن العمليات التي تنفذها جماعته ضد الشحن البحري إنما "تستهدف حصرا السفن المرتبطة بإسرائيل، وهي ضد الأمريكي والبريطاني لأنهما اشتركا مع كيان العدو وتورطا في العدوان على الشعب اليمني"، مؤكدا أنها "مستمرة طالما استمر العدوان والحصار على قطاع غزة"، و"ما لم يتحقق ما تعلنه فصائل المقاومة الفلسطينية فنحن مستمرون في عملياتنا".


التعليقات