اليمن: السلطات المحلية بشبوة تفتتح مركز مكافحة الجراد الصحراوي
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الأحد, 09 يونيو, 2024 - 07:11 مساءً
اليمن: السلطات المحلية بشبوة تفتتح مركز مكافحة الجراد الصحراوي

افتتحت السلطات المحلية بمحافظة شبوة، جنوب اليمن، مركز مكافحة الجراد الصحراوي بعد استكمال إنشائه وتجهيزه بكافة الأدوات والمعدات والمرافق، من قبل منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (FAO).
وبحسب مكتب الإعلام بشبوة في صفحته على "فيسبوك"، فإن أمين عام محلي المحافظة؛ عبدربه هشله، ومعه وكيل وزارة الزراعة؛ حميد الكربي، افتتحا، الأحد، مبنى مركز مكافحة الجراد الصحراوي بمدينة عتق.
وأضاف أن المركز الذي بلغت تكلفة تشييده وتجهيزه حوالي 250 ألف دولار، يأتي ضمن مشروع الاستجابة للجراد الصحراوي باليمن، الممول من البنك الدولي (WB).
ويهدف المركز إلى تعزيز القدرات المؤسسية لمكافحة الجراد الصحراوي، عبر تحسين البنية التحتية من خلال توفير كافة المعدات والمواد اللازمة للمكافحة بما يسهم في الحفاظ على الأمن الغذائي في اليمن.
يذكر أن المركز هو أحد خمسة مراكز تم إنشاؤها في إطار "مشروع الاستجابة للجراد الصحراوي"؛ بينهما مركزان رئيسيان في صنعاء وعدن، وثلاثة مراكز إقليمية في محافظات الحديدة وشبوة وحضرموت، بهدف التخفيف من تفشي الآفات في المنطقة وخارجها، وقد سلمت "الفاو" حتى الآن، ثلاثة منها للسلطات (حضرموت، وعدن وشبوة)، ومن المقرر أن يتم تسليم المركزين المتبقيين في الأسابيع المقبلة.


التعليقات