اليمن: سلطات مأرب المحلية تؤكد أن كافة طرق المحافظة مفتوحة ومبادرة الحوثي "متأخرة جداً"
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: السبت, 11 مايو, 2024 - 09:36 مساءً
اليمن: سلطات مأرب المحلية تؤكد أن كافة طرق المحافظة مفتوحة ومبادرة الحوثي

أكدت السلطات المحلية بمحافظة مأرب، أن كافة الطرق من جانبها مفتوحة منذ أكثر من شهرين، وإعلان جماعة الحوثيين أمس عن ترتيبات لفتح طريق البيضاء - الجوبة - مدينة مأرب من طرف واحد "متأخر جداً".
ونقلت وكالة الأنباء الحكومية، عن مصدر مسؤول بالسلطة المحلية بمأرب، قوله إن "جميع الطرقات من جانب المحافظة مفتوحة من تاريخ 22 فبراير الماضي، عقب قيام عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب ومعه رئيس هيئة الأركان العامة بفتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء)، وتوجيهه بفتح جميع الطرقات الأخرى من ذلك التاريخ للتخفيف عن المواطنين من عناء الطرق البديلة والمرهقة".
وأبدى المصدر استغرابه من "تأخر جماعة الحوثيين كل هذه المدة للتعاطي مع مبادرة فتح الطرقات رغم ما تمثله من أولوية ملحة للمسافرين وحياة الناس، عقب انتشار أخبار في وسائل التواصل الاجتماعي، يوم أمس الجمعة، قيام بعض الوسطاء المحليين بالحديث عن فتح طريق مأرب البيضاء".
وشدد المصدر على أن السلطة المحلية بمأرب تجدد تأكيدها على ضرورة فتح جميع الطرقات وفي كل المحافظات كحق أصيل للمواطن اليمني و"على من يمتلك القرار الفعلي من قيادة الحوثيين الإعلان عن فتح الطريق بشكل رسمي وواضح وتحمل مسؤولياتهم لما من شأنه إلزام عناصرهم المسلحة بوقف إطلاق النار على امتداد الطريق وإثبات جديتهم بهذا الخصوص".
وكان محافظ مأرب المعين من قبل جماعة الحوثيين؛ علي طعيمان قد أعلن أمس الجمعة، عن فتح طريق البيضاء - الجوبة - مدينة مأرب "من طرف واحد".
وزعم طعيمان أن هذا الإعلان يمثل "خطوة إضافية إلى جانب مبادرة فتح طريق صنعاء - صرواح - البيضاء، التي أعلنت سابقاً، إلا أن تعنت قوى العدوان ورفضها لكافة المبادرات بخصوص الطرق هو ما يؤخر فتح الطرقات وإنهاء معاناة المواطنين"، حسب قوله.


التعليقات