اليمن: 55 حالة اشتباه بالدفتيريا وأربع وفيات في مأرب منذ مطلع العام الجاري
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الإثنين, 29 أبريل, 2024 - 06:32 مساءً
اليمن: 55 حالة اشتباه بالدفتيريا وأربع وفيات في مأرب منذ مطلع العام الجاري

أفادت مصادر صحية عن تسجيل أكثر من 50 حالة اشتباه بالإصابة بالدفتيريا بين الأطفال في محافظة مأرب، شمال شرق اليمن، مع أربع وفيات مرتبطة بالمرض منذ بداية العام الجاري 2024.
وقال مدير مكتب الصحة بمأرب؛ أحمد العبادي، خلال تدشينه، اليوم الاثنين، حملة التحصين الطارئة ضد مرض الدفتيريا في المحافظة: "بلغت حالات الاشتباه بالمرض منذ بداية العام الحالي 2024، ما مجموعه 55 حالة؛ بينها حالة واحدة مؤكدة مخبريا، فيما أودى المرض بحياة أربعة أطفال ممن لم يأخذوا جرع التطعيم من قبل".
وأوضح مدير صحة مأرب أن الحملة التي تستمر لمدة ثلاثة أيام، تستهدف تحصين أكثر من 15 ألف طفل وطفلة ممن هم دون سن 14 عاماً في مخيم الجفينة للنازحين ضد وباء الدفتيريا.
ويشارك في الحملة التي سيتم تنفيذها من منزل إلى منزل 280 عامل صحي ومتطوع وفرق الاستجابة السريعة، وسيصاحبها حملة توعية مجتمعية وتثقيف صحي، وذلك من أجل "محاصرة المرض ومنع تفشيه".
ودعا العبادي، جميع الآباء والأمهات في المربعات المستهدفة بمخيم الجفينة إلى الاستجابة والتفاعل مع الحملة والمبادرة إلى تمكين أبناءهم من الحصول على جرعة اللقاح ضد الدفتيريا حفاظاً على حياتهم، وتجنيب المجتمع من الإصابة بالمرض مستقبلاً.


التعليقات