اليمن: تسجيل 86 حالة جديدة بالكوليرا في تعز خلال أسبوع
يمن فيوتشر - الثلاثاء, 16 أبريل, 2024 - 09:51 مساءً
اليمن: تسجيل 86 حالة جديدة بالكوليرا في تعز خلال أسبوع

كشفت مصادر حكومية عن تسجيل ما يقرب من 90 حالة جديدة مشتبه إصابتها بالكوليرا في محافظة تعز، جنوب غرب اليمن، في غضون أسبوع.
وقال مدير مكتب الصحة بتعز؛ عبدالرحمن الصبري، خلال اجتماع عقد الاثتين، لمناقشة الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة وباء الكوليرا، إن عدد الحالات المشتبه إصابتها بلغت 374 حالة؛ منها 122 حالة.
وكان تقرير سابق صدر في 7 أبريل الجاري قد أورد أن عدد الحالات تبلغ 288 حالة؛ بينها 100 حالة مؤكدة، وهو ما يعني تسجيل 86 حالة جديدة بحلول تاريخ 15 أبريل 2024.
وأقر الاجتماع، الذي ترأسه المحافظ نبيل شمسان، الخطط الوقائية والتدابير الاحترازية للحد من انتشار الوباء والسيطرة على حالات الإصابة، ومنها التوعية بأعراض الكوليرا وطرق انتقالها، وتوفير مياه الشرب النظيفة، وتجهيز المختبر المركزي ومركز نقل الدم لاستقبال الحالات على مدار الساعة، بالإضافة إلى فحص عينات مياه الآبار والمياه المنزلية وخزانات توزيع المياه في الحارات.
وأشار الصبري إلى أنه تم فتح خمسة مراكز لاستقبال وعلاج حالات الكوليرا، وذلك في المستشفى الجمهوري ومركز 22 مايو ومستشفى خليفة العام بالتربة ومستشفى المخا ومركز اطباء بلا حدود لاستقبالات الحالات من الساحل الغربي وتدريب وتأهيل العاملين الصحيين بالتعاون مع الشركاء حول كيفية التعامل مع الحالات.
يذكر أن تعز تحتل المرتبة الثانية في قائمة المحافظات، الواقعة ضمن مناطق نفوذ الحكومة المعترف بها، الأكثر تسجيلاً لحالات الإصابة بالكوليرا، حيث وصلت الحالات التراكمية فيها إلى 633 حالة، خلال الفترة بين 16 أكتوبر 2023 و13 أبريل 2024، فيما تأتي عدن في المركز الأول بعدد 685 حالة في نفس الفترة، ولحج ثالثاً بـ630 حالة، ومأرب رابعاً بـ493 حالة.


التعليقات