نيويورك: مائدة مستديرة مساء اليوم لمناقشة تعزيز دور المرأة اليمنية في صناعة الأمن والسلام
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الاربعاء, 13 مارس, 2024 - 02:27 صباحاً
نيويورك: مائدة مستديرة مساء اليوم لمناقشة تعزيز دور المرأة اليمنية في صناعة الأمن والسلام

ينظم مكتب المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن (OSESGY)، بالتعاون مع البعثة الدائمة للنرويج لدى الأمم المتحدة، مساء اليوم، فعالية نقاشية حول دور المرأة اليمنية في تحقيق الأمن والسلام في البلاد، وكيفية تعزيز هذا الدور الهام من أجل سلام شامل ومستدام.
ووفق بلاغ صحفي، فإن المائدة المستديرة، ستنعقد اليوم الأربعاء 13 مارس 2024، الساعة 3:30 عصراً بتوقيت نيويورك (العاشرة والنصف مساءً بتوقيت اليمن)، في مقر البعثة الدائمة للنرويج لدى الأمم المتحدة.
وأضاف البلاغ أن المائدة المستديرة ستضم عدداً من الخبراء اليمنيين الذين سيناقشون أجندة الأمن والسلام للمرأة، والمساهمات التي قدمتها في منع وكبح جماح الصراعات وبناء السلام داخل المجتمعات المحلية.
كما ستشهد الفعالية مناقشة العوائق السياسية والاجتماعية والدينية والتقليدية التي تواجه المرأة في اليمن، وفي نفس الوقت ما تحقق لها من تقدم إيجابي، مثل التعيينات النسائية في المناصب الحكومية والقضائية.
وأشار البلاغ إلى أن الخبراء سيناقشون أيضاً خلال الفعالية، التي تأتي على هامش الدورة الـ68 للجنة الأمم المتحدة لوضع المرأة (CSW)، المنعقدة في نيويورك خلال الفترة (11 - 22) مارس الجاري، آفاق عملية السلام في اليمن على ضوء التطورات المحلية والإقليمية الأخيرة، وخارطة الطريق النسوية للسلام.


التعليقات