فرص: الاتحاد الأوروبي ومعهد "غوتة" يوجهان دعوة للمصورين اليمنيين للمشاركة بمعرض فوتوغرافي في مايو القادم
يمن فيوتشر - السبت, 09 مارس, 2024 - 10:06 مساءً
فرص: الاتحاد الأوروبي ومعهد

[ المصور اليمني احمد الباشا - ارشيف ]

وجهت بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، ومعهد غوته، دعوة مفتوحة للمصورين اليمنيين للمشاركة في معرض فوتوغرافي بشأن التراث الثقافي اليمني، سيقام في الأردن خلال مايو القادم.
وقالت البعثة والمعهد في بلاغ مشترك: "نعلن عن بدء دعوة مفتوحة للمصورين اليمنيين للمشاركة في معرض فوتوغرافي بعنوان (جذور الهوية)، سيقام في العاصمة الأردنية عمّان خلال شهر مايو 2024".
وأضاف البلاغ أن المعرض مخصص لاستكشاف التراث الثقافي الغني في اليمن، ويهدف إلى تسليط الضوء على العناصر المتنوعة للهوية التي تواجهها في الحياة اليومية اليمنية، مثل الزي التقليدي، والمعالم المعمارية الرائعة، والألعاب التقليدية، والحرف اليدوية، والموسيقى، والأدب.
وأشار إلى أن آخر موعد للتقديم هو 31 مارس الجاري، وعقب نهاية موعد التقديم ستقوم لجنة تحكيم خارجية بفحص ملفات كافة المتقدمين لاختيار أربعة مصورين/مصورات للمشاركة في المعرض، وستتكفل البعثة ومعهد غوته بتكاليف السفر والإقامة للمشاركين الذي تم اختيارهم.
وأوضح البلاغ أن المصورين الأربعة الذين تم اختيارهم ستعرض مجموعة أعمالهم في المعرض الذي سينعقد في عمّان لمدة 10 أيام في مايو القادم، كما سيتم عرضها في يوم أوروبا الموافق 15 مايو 2024 في مقر مبعوث الاتحاد الأوروبي إلى اليمن.

وبإمكانكم الإطلاع على شروط التقديم والمشاركة والتفاصيل الأخرى للمسابقة على الرابط التالي


التعليقات