نيويورك: اليابان تقدم مساء الغد برنامج عمل مجلس الأمن لشهر مارس 2024
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الخميس, 29 فبراير, 2024 - 11:45 مساءً
نيويورك: اليابان تقدم مساء الغد برنامج عمل مجلس الأمن لشهر مارس 2024

أفادت مصادر أممية أن رئيس مجلس الأمن الدولي (UNSC) سيقدم مساء الغد، جدول أعمال المجلس خلال شهر مارس 2024، متضمناً الاجتماع الدوري بشأن اليمن.
وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة؛ ستيفان دوجاريك، في إحاطته الصحفية اليومية، إن الممثل الدائم لليابان لدى المنظمة الدولية؛ يامازاكي كازويوكي، الذي تتولى بلادها رئاسة مجلس الأمن لشهر مارس 2024، سيقدم غداً الجمعة الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت نيويورك (التاسعة مساءً بتوقيت اليمن)، إحاطة صحفية بشأن برنامج العمل المؤقت للمجلس خلال الشهر القادم.
كما سيقدم كازويوكي، في نفس اليوم أيضاً، إحاطة مماثلة للدول الأعضاء في الأمم المتحدة غير الأعضاء في المجلس حول أعماله للشهر القادم.
ومن المقرر أن يتضمن برنامج العمل الاجتماعات الدورية بشأن اليمن والسودان وسوريا والصراع الفلسطيني الإسرائيلي وأفغانستان وليبيا والحرب الروسية الأوكرانية والصومال وإثيوبيا وغيرها من مناطق النزاعات الساخنة حول العالم، بالإضافة إلى الاجتماعات واللقاءات الدورية التي تأتي ضمن مهام المجلس والمتعلقة بقضايا الأمن والسلم العالميين.
كما من المرجح أن يعقد المجلس أكثر من اجتماع لمناقشة الحرب الدائرة بين إسرائيل وحماس في غزة، والتي تقترب من إكمال شهرها الخامس، وتداعياتها المتعددة محل اهتمام المجلس وأعضائه خلال فبراير القادم، إضافة إلى مراقبة التداعيات الإقليمية الناجمة عن هذه الحرب، بما فيها التطورات المتعلقة بهجمات الحوثيين في البحر الأحمر.


التعليقات