واشنطن: تقرير أمريكي سري يؤكد استخدام الحوثيين صواريخ ومسيرات إيرانية لشن هجمات في أنحاء الشرق الأوسط
يمن فيوتشر - متابعات خاصة السبت, 10 فبراير, 2024 - 09:15 مساءً
واشنطن: تقرير أمريكي سري يؤكد استخدام الحوثيين صواريخ ومسيرات إيرانية لشن هجمات في أنحاء الشرق الأوسط

أكد تقرير أمريكي سري، أن جماعة الحوثيين تستخدم صواريخ وطائرات مسيرة إيرانية في تنفيذ هجمات في جميع أنحاء الشرق الأوسط، بما فيها ممرات الملاحة الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن.
وقالت وكالة الاستخبارات الدفاعية الأمريكية (DIA) في تقرير سري صدر قبل أيام، "إن قوات الحوثيين استخدمت صواريخ مختلفة وطائرات بدون طيار إيرانية الأصل ضد أهداف عسكرية ومدنية في جميع أنحاء المنطقة".
وقدم التقرير الذي يحمل عنوان "إيران: تمكين هجمات الحوثيين في جميع أنحاء الشرق الأوسط"، تحليلاً مقارناً بين الصور المتاحة للجمهور للصواريخ والطائرات بدون طيار الإيرانية وتلك التي تعرضها وتستخدمها جماعة الحوثيين في اليمن لمهاجمة السفن التجارية في البحر الأحمر والبنية التحتية المدنية والموانئ في جميع أنحاء المنطقة.
وتناول التقرير العلاقة المتطورة بين الحوثيين وإيران والممتدة منذ عام 2014، وقال إن "فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإسلامي الإيراني زود الحوثيين بترسانة متزايدة من الأسلحة المتطورة والتدريب، وهي المساعدات التي مكنتهم من شن سلسلة من الهجمات الصاروخية والطائرات بدون طيار ضد السفن التجارية في البحر الأحمر منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2023، مما يهدد حرية الملاحة والتجارة الدولية في أحد أهم الممرات المائية في العالم".
وأشارت وكالة الاستخبارات الدفاعية أن هذا التقرير يمثل جزء من "جهود الشفافية المستمرة لتعزيز الفهم العام لمهمة الوكالة، وتقديم رؤى حول وزارة الدفاع وقضايا الأمن القومي، تعتبر المعلومات الواردة فيه حديثة اعتباراً من 17 يناير 2024".


التعليقات