اليمن: الحوثيون يعلنون استهداف المدمرة الأمريكية "غريفلي" في البحر الأحمر
يمن فيوتشر - الاربعاء, 31 يناير, 2024 - 10:02 صباحاً
اليمن: الحوثيون يعلنون استهداف المدمرة الأمريكية

أعلنت جماعة الحوثيين عن استهدافها مدمرة حربية أمريكية في البحر الأحمر، في عملية قالت إنها تأتي "انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني وضمن الرد على العدوان الامريكي البريطاني على اليمن".

ووفق بيان الناطق العسكري باسم الجماعة؛ يحيى سريع، الذي نشره على حسابه في منصة "إكس" اليوم الأربعاء، فإن البحرية التابعة للحوثيين "أطلقت عدة صواريخ بحرية مناسبة على المدمرة الأمريكية (يو إس إس غريفلي) في البحر الأحمر".

وفيما لم يشر البيان إلى وقت إطلاق هذه الصواريخ، وما إذ كانت أصابت المدمرة أم لا، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM)، فجر اليوم، أن المدمرة "غريفلي" تمكنت حوالي الساعة 11:30 من مساء أمس الثلاثاء، من إسقاط صاروخ كروز مضاد للسفن تم إطلاقه من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن باتجاه البحر الأحمر، "ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات".

وجدد سريع تأكيده على مواصلة جماعته استهداف كافة السفن الحربية الأمريكية والبريطانية في البحرين الأحمر والعربي، في إطار ما أسماه "حق الدفاع المشروع عن بلدِنا وشعبِنا وأمتِنا، وتأكيدا على استمرار الموقف اليمني المساند لفلسطين".

كما أكد الناطق العسكري باسم الجماعة، الاستمرار في استهداف السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى إسرائيل في البحر الأحمر ومضيق باب المندب "حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة".

 


التعليقات