اليمن: المئات يحتشدون وسط صنعاء للمطالبة بالإفراج عن مختطف لدى الحوثيين منذ 4 أشهر
يمن فيوتشر - المصدر اونلاين: الأحد, 28 يناير, 2024 - 03:31 صباحاً
اليمن: المئات يحتشدون وسط صنعاء للمطالبة بالإفراج عن مختطف لدى الحوثيين منذ 4 أشهر

احتشد المئات من أبناء منطقة الحداء بمحافظة ذمار يوم السبت، في ميدان السبعين وسط صنعاء، للمطالبة بالإفراج الفوري عن رئيس نادي المعلمين عبدالقوي  الكميم، المختطف في سجون جماعة الحوثي منذ مطلع أكتوبر الماضي.
واستجاب أبناء مديرية الحداء بينهم العاملين في القطاع التربوي في محافظة ذمار لدعوات قبلية لتنظيم وقفات احتجاجية متواصلة والاعتصام في ميدان السبعين حتى الإفراج غير المشروط عن الكميم الذي خطفته الجماعة قبل أكثر من 100 بعد اقتحام منزله وترويع أسرته.
وقال مشاركون في التظاهرة إن جماعة الحوثي أرسلت القيادي في الجماعة الشيخ محمد حسين المقدشي (أحد ابرز مشايخ عنس) للتوسط وطرح بنادق لرفع اعتصام قبائل الحداء ووضعت مهلة ثلاثة أيام لإطلاق سراح الشيخ الكميم. حيث تم رفع الاعتصام بعد الوساطة".
وكانت عناصر تابعة للحوثيين، داهمت منزل الكميم صباح الثامن من أكتوبر العام الماضي بصنعاء واختطفته من بين أفراد أسرته الى جهة مجهولة.
وجاءت عملية الاختطاف، بعد أربعة أشهر من تأسيسه اللجنة التحضيرية لنادي المعلمين اليمنيين، التي تم الإعلان عنها مطلع يوليو 2023، للمطالبة بصرف المرتبات التي قطعتها الجماعة عن الموظفين الحكوميين منذ سنوات.
ونجح هذا النادي بتنظيم إضراب شامل للمعلمين في معظم المدارس الواقعة بالمحافظات التي تسيطر عليها الجماعة المدعومة من إيران لانتزاع المرتبات التي يعتبرونها شرطا وحيدا للعودة إلى العملية التعليمية.


التعليقات